الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اليمن تدعو دول العالم إلى سرعة التحرك لإيقاف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني وتوفير حماية دولية له

اليوم:  21
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2006

دعت الجمهورية اليمنية كافة الدول العربية والإسلامية و جميع دول العالم إلى سرعة التحرك لإيقاف العدوان على الشعب الفلسطيني الأعزل وتوفير الحماية الدولية له وتطبيق قرارات الشرعية الدولية.. مشددة على ضرورة قيام المجتمع الدولي بواجباته لرفع الظلم عن الشعب الفلسطيني حفاظا على الأمن والسلم الدولي والذي أصبح ضرورة ملحة وفقا لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي.
ودعت اليمن في كلمتها في الجلسة الطارئة لمجلس الجامعة العربية الذي عقد اليوم بالعاصمة المصرية القاهره إلى جميع دول العالم إلى الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني ومساندته بشتى الوسائل والسبل المتاحة ليتمكن من إستعادة حقه المشروع ونيل حريته كغيره من شعوب العالم .
ووصفت اليمن في كلمتها التي القاها محي الدين الضبي وكيل أول وزارة الخارجية رئيس وفد اليمن المشارك في الجلسة الطارئة ، وصفت الجرائم الوحشيه التي تمارسها الآلة العسكرية الإسرائيلية ضد أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل في بيت حانون وغيرها من المدن الفلسطينية المنكوبه فاجعة آليمة يمقتها ،يرفضها كل إنسان سوي وتمثل جريمة حرب بشعة ليس ليس في حق الشعب الفلسطيني فحسب ولكن في حق الإنسانية جمعاء .. معتبرا في الوقت ذاته تلك الجرائم عمل بربري غير مبرر وليس له مسوغ أخلاقي ولاقانوني سوى الرغبة في الإباده المنظمة للبشر والشجر وكل مايتصل بالحياة داخل الأراضي الفلسطينية المحتله .
وجددت الجمهورية اليمنية إدانتها وبشدة للجرائم الوحشية التي تمارسها الالة العسكرية الإسرائيلية ضد ابناء الشعب الفلسطيني في بيت حانون وغيرها من المدن الفلسطينية في تحد سافر للقانون الدولي والانساني وللرأي العام العالمي الذي يدين الإرهاب الإسرائيلي .
وطالبت المجتمع الدولي باحالة المسؤولين عن تلك الجرائم الى محكمة الجنايات الدولية لارتكابهم جرائم وحشية واعمال ضد الانسانية .
وأكدت اليمن موقفها المبدئي والثابت في الوقوف مع الشعب الفلسطيني وحقه في الدفاع عن نفسه وارضه وعرضه وعن حريته وكرامته وكذا حقه في النضال المشروع من اجل الوصول الى كامل حقوقه في الحرية وتحرير اراضيه المحتلة واقامة دولته الوطنية المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف .
وأعتبرت إستمرار ارتكاب هذه الجرائم وتردي الأوضاع في الاراضي الفلسطينية بأنه يؤكد أن ما تقوم به اسرائيل هو عدوان همجي وإرهابي لايحترم الأعراف والقوانين الدولية والمبادئ الإنسانية ،وهو مدان من كل أفراد والأسرة الدولية المحبة للعدل والسلام.
وأكدت الجمهورية اليمنية على أهمية مساندة الدول العربية والإسلامية للصمود الفلسطيني لمواجهة هذا العدوان ، وتحقيق المزيد من التلاحم والوحدة الوطنية بين أفراد الشعب الفلسطيني ليتمكن من مواجهة إرهاب الدولة الذي تمارسه إسرائيل في ظل الصمت الدولي المطبق.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department