الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الوزراء يؤكد اهتمام الحكومة بالحماية الأمنية للمنشآت النفطية بعد حادثي الضبة وصافر

اليوم:  21
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2006

أكد رئيس مجلس الوزراء عبدالقادر باجمال، أن الحكومة تعطي اهتماما كبيرا لموضوع الحماية الامنية لمنع اي اعمال ارهابية على المنشآت النفطية.
وأوضح – خلال لقائه اليوم نائب رئيس شركة كنديان نكسن النفطية لاري ميرفي- انه تم اعادة تقييم الاوضاع في هذا الجانب بعد الحادثين الارهابيين الاخيرين في الضبة بحضرموت وصافر بمأرب.
وناقش اللقاء الجوانب المتصلة بنشاط الشركة في اليمن، واستعراض الجهودالانتاجية في القطاعات النفطية التي تديرهاالشركة والامكانيات المحتملة لزيادرة الاحتياطيات.
وعبر رئيس الوزراء عن تقدير الحكومة اليمنية لنشاط الشركة الانتاجي والاستكشافي، وكذا على البرنامج الذي اتبعته في يمننة الوظائف وكذلك ما يتعلق باتباع نهج الشفافية في القطاع النفطي سواء على مستوى المعلومات الجيولوجية أو النفطية وجعل المعلومات ميسرة للحكومة في أي وقت أو بناء قاعدة مشتركة بينهاوبين وزارة النفط والمعادن بهذا الشأن.
فيماأشار ميرفي الى اعتزام الشركة التقدم لاخذ امتيازات جديدة للاستكشاف النفطي وابدى تحمس الشركة للمشاركة في مؤتمر استكشاف الفرص الاستثمارية الذي سيعقد في فبراير العام المقبل، وعرض تجربتهم الاستثمارية في اليمن على المؤتمر وعناصر العمل الايجابي المشترك بينهم وبين الحكومة.
وثمن نائب رئيس كنديان نكسن، جهد الحكومة في هذا الاتجاه واليقظة التي يتمتع بها رجال القوات المسلحة والامن لحماية المنشآت المختلفة، الامر الذي يعطي دفعة للاستثمارات في اليمن واستقرارها وديمومتها.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department