الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اليمن وارتيريا تعتزمان إنشاء شركة مشتركة للصيد البحري التجاري

اليوم:  16
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2006

أعلن عبدالحافظ ناجي السمة وكيل وزارة الثروة السمكية لقطاع خدمات الإنتاج والتسويق عن اعتزام اليمن واريتيريا إنشاء شركة مشتركة للصيد البحري التجاري .
واوضح السمة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بإن اللجنة الفنية المشتركة لتأسيس الشركة أقرت اعداد دراسة جدوى لإنشاء شركة مشتركة بين البلدين تسمى شركة " سبأ اليمنية الإرتيرية للصيد البحري التجاري".. مشيرا الى ان الشركة من شأنها المساهمة الإيجابية في تنمية إقتصاد البلدين, حيث يتوقع أن تنخرط الشركة في عملية الصيد البحري التجاري وبشكل يوفر لها الإستغلال المرشد للمصادر البحرية في المياه الإقليمية والمتاخمة والإقتصادية وأعالي البحار لكلا البلدين.
وبحسب المحضر الموقع بين البلدين في اسمرا مؤخرا, فقد اقرت اللجنة الشروط المرجعية والمرتكزات الأساسية لدراسة الجدوى الاقتصادية والفنية التي ستنشأ بموجبها شركة يمنية ارتيرية في مجال الصيد البحري, وكذا المواصفات والشروط التي يجب توفرها في اعضاء الفريق الاستشاري (الشركة الاستشارية) وطريقة اختيار الفريق, فضلا عن اقرار التكاليف التقديرية لاجراء الدراسة والجدول الزمني لاعدادها, وتحديد طبيعة ونطاق نشاط الشركة وماتتطلبه من دعم وتسهيلات, ورأس مال الشركة ومقرها.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department