الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

صالح والصباح يبحثان دور مجلس التعاون في إنجاح مؤتمر المانحين بلندن

اليوم:  16
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2006

بحث رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح اليوم وسمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الدور الذي ستقوم به دول مجلس التعاون الخليجي ومنها دولة الكويت الشقيقة لانجاح مؤتمر المانحين والخروج بالنتائج المنشودة في دعم مسيرة التنمية في اليمن
جرى ذلك في اتصال هاتفي بين رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح و سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة .
وجرى خلال الاتصال بحث العلاقات الأخوية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين والتحضيرات الجارية الخاصة بعقد مؤتمر المانحين في لندن المقرر أن يبدأ بعد يوم غد الأربعاء .
وكان وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم الارحبي قدر صرح في مؤتمر صحفي في اكتوبر الماضي ان اليمن تحتاج إلى حوالي 48 مليار دولار لبلوغ أهداف الألفية الثالثة للتنمية.
ووعد الرئيس صالح في خطابه بمناسبة عيد الفطر المبارك ان اليمن ستشهد في الفترة القادمة تطورات في العمل السياسي الديمقراطي والبناء الاقتصادي التنموي حيث قال "إن الوطن سيشهد خلال الفترة القادمة تطورات ملحوظة في العمل السياسي الديمقراطي والبناء الاقتصادي التنموي تسهم في تعزيز الشفافية ومكافحة الفساد والحد من البطالة .
واعرب الرئيس عن تطلعه في أن يتمخض مؤتمر المانحين المقرر عقده في لندن في شهر نوفمبر القادم بالنتائج المرجوة لدعم مسيرة التنمية والديمقراطية في اليمن وتعزيز الشراكة الاقتصادية والاندماج بين اليمن وأشقائها في مجلس التعاون لدول الخليج العربي.
وسيتم عقد مؤتمر المانحين في 15-16 نوفمبر بالعاصمة البريطانية لندن,وكان الاجتماع الأول لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي واليمن عقد في مارس الماضي، قد خرج بجملة من القرارات والتدابير المتعلقة بتفعيل وبحث آليات تنفيذ قرار قمة أبو ظبي المنعقدة في ديسمبر 2005م بشأن دعم اليمن لتأهيل اقتصادها الوطني ليواكب اقتصاديات دول المجلس, وهو ما تم بلورته لاحقا في اجتماعات اللجان الفنية المشتركة, والتي اقرت في أول اجتماع لها تشكيل فريق عمل فني مصغر يضم اليمن والأمانة العامة للمجلس وبعض صناديق التنمية الخليجية, للتهيئة لعقد المؤتمر الدولي للمانحين برعاية دول مجلس التعاون الخليجي.
حيث تعد دول مجلس التعاون الخليجي الشريك التجاري الثاني لليمن, فقد بلغ حجم التبادل التجاري بين الجانبين خلال العام الماضي 2005م ( 1ر366 ) مليار ريال بزيادة 71 مليار ريال عن العام السابق له.

وأبلغت دول مجلس التعاون عن نيتها المشاركة بوزراء الخارجية والمالية ووفد من الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي برئاسة عبد الرحمن العطية الأمين العام، كما ستشارك ستة صناديق إقليمية وخليجية هي: البنك الإسلامي للتنمية وصندوق أوبك والصندوق العربي والصندوق الكويتي للتنمية والسعودي للتنمية وصندوق أبوظبي.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department