الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

قمة يمنية سعودية بالرياض تبحث الترتيبات الخاصة بمؤتمر المانحين في لندن

اليوم:  14
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2006

عقدت اليوم في العاصمة السعودية الرياض قمة يمنية سعودية بين الرئيس علي عبدالله صالح والعاهل السعودي الملك عبدالله بن العزيز آل سعود, جرى خلالها بحث العلاقات الاخوية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها .
كما بحث الجانبان القضايا والمستجدات الأقليمية والدولية التي تهم البلدين الشقيقين وفي مقدمتها التطورات في العراق وفلسطين والصومال, بالاضافة الى بحث الترتيبات الخاصة بمؤتمر المانحين بلندن الخاص بدعم مسيرة التنمية في اليمن, والدور الذي ستسهم به المملكة العربية السعودية في إطار دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي لانجاح المؤتمر والخروج منه بالنتائج المرجوة الكفيلة بدعم خطط وجهود التنمية في اليمن .
وخلال الجلسة هنأ خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز مجدداَ الرئيس علي عبدالله صالح بنجاح الانتخابات الرئاسية والمحلية, وبالثقة التي منحها مجدداَ الشعب اليمني للأخ الرئيس , مؤكدا على خصوصية العلاقات التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين ، وكذا الحرص على تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.
كما أكد خادم الحرمين الشريفين دعم المملكة العربية السعودية المستمر لليمن ومسيرة التنمية فيها ، والحرص على إنجاح مؤتمر المانحين بلندن ، مشيرا إلى أن ما يهم اليمن يهم المملكة, مشيداَ بالتعاون الأمني القائم بين البلدين.
من جانبه , عًبر رئيس الجمهورية عن تقديره وشكره لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي حظي بها والوفد المرافق له , مثمنا مواقف خادم الحرمين الشريفين الداعمة لليمن ومسيرة التنمية فيها.
وأعرب الرئيس عن ارتياحه للتطور المضطرد الذي تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ، مؤكداَ أن كلا البلدين يمثل عمقاَ استراتيجياَ للآخر.
حضر جلسة المباحثات من الجانب السعودي ولي العهد السعودي الأمير سلطان بن عبدالعزيز والأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام والأمير متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية والأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية والأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض والأمير عبدالاله بن عبدالعزيز والأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة والدكتور نزار بن عبيد مدني وزير الدولة للشؤون الخارجية والسفير علي الحمدان سفير المملكة بصنعاء.
كما حضرها من جانب اليمني الدكتور عبدالكريم الإرياني المستشار السياسي لرئيس الجمهورية والدكتور ابوبكر القربي وزير الخارجية والمغتربين وعبدالله حسين البشيري وزير الدولة امين عام رئاسة الجمهورية ومحمد علي محسن الاحول سفير اليمن بالرياض وعدد من اعضاء مجلس النواب ..

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department