الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الاشغال: اعداد وثائق المناقصة لصيانة 950 كيلومترا من الطرق الاسفلتية على اساس نظام (pmmr)

اليوم:  17
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2006

قال وزير الاشغال العامة والطرق المهندس عمر الكرشمي ان الوزارة ادرجت نظام ادارة وصيانة الطرق على أساس الاداء(pmmr) ضمن المرحلة الثانية لمشروع تنمية الطرق الريفية.
وأشار الى ان الوزارة اختارت هذا النظام بعد متابعة نتائج تطبيقه في عدد من الدول المتقدمة والنامية ونجاحه في تنفيذ اعمال الصيانة لشبكة الطرق في الدول المطبق فيها.
جاء ذلك خلال افتتاحه ورشة العمل التعريفية بالمفهوم الجديد للصيانة(نظام ادارة وصيانة الطرق على اساس الاداء) والتي نظمها اليوم بصنعاء صندوق صيانة الطرق التابع لوزارة الاشغال بالتعاون مع الشركة الاستشارية(افريكون) التي اعدت الدراسة لهذا النظام.
وقال الوزير"لقد تم التعاقد مع شركة (أفريكون) الاستشارية عبر مناقصة دولية للقيام باعمال المسوحات الميدانية لطول 2500 كيلومتر من شبكة الطرق الاسفلتية واجراء الدراسات الفنية لها واختيار مالا يقل عن 950 كيلومتر من هذه الطرق لصيانتها، يتم اعداد وثائق المناقصة لانزالها في مناقصة عامة الى جانب اعداد وثائق التأهيل للمقاولين والاستشاريين.
وأكد الكرشمي حرص الوزارة على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالتوسع في انشاء شبكة الطرق الاسفلتية في جميع محافظات الجمهورية, منوها انه تم انجاز مالا يقل عن 11 ألف و500 كيلومتر من الطرق الاسفلتية الاستراتيجية منها والرئيسية وكذلك الثانوية والريفية.
وأضاف ان من اولويات الوزارة الحفاظ على تلك المشاريع وصيانتها من خلال تنفيذ أعمال الصيانة بجميع انواعها( الروتينية والدورية والطارئه والوقائية) وفقا لاحدث الاساليب والانظمة المتبعة في مجال الصيانة.
من جانبه تناول رئيس مجلس ادارة صندوق صيانة الطرق عبدالوهاب الحاكم اهداف الورشة التي شارك فيها اكثر من 100 مشارك يمثلون شركات مقاولة واستشارية وجهات حكومية ذات علاقة. مشيرا الى ان هذا ا لمشروع يستهدف صيانة مالا يقل عن 950 كيلومتر من شبكة الطرق الاسفلتية خلال اربع سنوات بمبلغ 12 مليون وخمسمائه الف دولار بتمويل من هيئه التنمية الدولية ضمن مشروع تنمية الطرق الريفية (المرحلة الثانية).
ونوه ان الوزارة تسعى من خلال استخدام نظام (pmmr) الى مراقبة حالة جسم الطريق اولا باول واتخاذ القرارات المناسبة، والتدخل في الوقت المناسب لمعالجة اي عيوب وبتكلفة مقبولة، الى جانب حصول مستخدمي الطرق على مستوى عال من الجودة والسلامة والامان وعلى مدار العام.
وأضاف ان النظام سيعمل على اطالة العمر الافتراضي للطريق وبالتالي خفض تكلفة اعمال الصيانة الدورية والاستخدام الامثل للموارد المتاحة الى جانب اتاحة الفرصة للقطاع الخاص للعمل في مجال الصيانة وتشغيل اكبر قدر ممكن من الايادي العاملة.
وكان مدير فريق اعداد الدراسة في شركة افريكون المهندس اريخ ديور قد قدم نبذة تعريفية عن الشركة الاستشارية وخلاصة عن الدراسة التي اعدتها حول تطبيق هذا النظام في اليمن وشروطه ومتطلباته والاجراءات المتعلقة بتطبيقه وفوائده.
يشار الى ان وزارة الاشغال العامة والطرق تسعى الى تطبيق هذا النظام من العام المقبل 2007م بعد تأهيل المقاولين.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department