الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مهرجان الهيئة الشعبية لنصرة الاقصى يطالب الحكومة والبرلمان بتنسيق الجهود مع الامة لنصرة الفلسطينيين وفك الحصار عنهم

اليوم:  26
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2006

نظمت الهيئة الشعبية لمناصرة الشعب الفلسطيني اليوم مهرجانا جماهيريا تضامنياً مع الشعب العربي الفلسطيني , ناشد فيه اليمنيون المجتمع الدولي العمل على فك الحصار المضروب على الشعب الفلسطيني .
وقال الشيخ عبد الله بن حسين الاحمر رئيس مجلس النواب أن المهرجان ياتي تدشينا لاعمال وفعاليات الهيئة الشعبية الهادفة لمناشدة الغيورين لمد يد العون لنصرة اخوانهم أبناء شعب فلسطيني الذي لم يستكين ولم يرضخ لارادة الاعداء .
واشار رئيس مجلس النواب الى ما يقدمه الشعب الفلسطيني من تضحيات صامدا امام كل الضغوط والممارسات ويقدم كل يوم قوافل جديدة من الشهداء الكرام من الشيوخ والاطفال والنساء وعلى مرأى ومسمع من العالم كله.
وقال الشيخ الأحمر: إن ما وصلت اليه الأمة من ضعف وهوان يستوجب على القيادات الحية أخذ زمام المبادرة والعمل على انتشال الأمة من حالة الضعف والهوان لاستعادة مجدها وكرامتها , مؤكدا أنه " لن يكون ذلك إلا بالاعتصام بحبل الله والعودة الصادقة الى الاسلام والتمسك بمبادئه واخلاقه".
وأكد رئيس مجلس النواب على ان نصرة الشعب الفلسطيني المجاهد واجب شرعي ووطني ومطلب انساني , قائلا: ما نشاهده من مئاسي وما يرتكبه المعتدون من مذابح يومية في حق هذا الشعب الصامد الصابر يستصرخ كل صاحب ضمير ان يهب لنجدة ونصرة ودعم ابناء فلسطين.
واضاف : واذا كانت الظروف والحواجز القائمة تحول بينناوبين الدعم البشري والمشاركة بالنفس في مواجهة العدوان فلا اقل من ان نبادر بالدعم المعنوي والاعلامي والدعم المادي وكسر الحصار الظالم على هذا الشعب الذي عبر عن ارادته في اختيار من يحكمه عبر انتخابات ديمقراطية حرة ونزيهة بشهادة الذين فرضوا عليه الحصار وتنكروا لكل ما يدعونه من ديمقراطية ومبادئ انسانية.
ودعا الشيخ ألحمر الحكام والزعماء العرب والمسلمين الى ان يقفوا وقفة جادة وصادقة مع الله اولا ومع انفسهم وشعوبهم ثانيا وان يستشعروا مسؤوليتهم وواجبهم.
من جهته سلطان البركاني الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام قال في كلمة القاها نيابة عن الأحزاب والتنظيمات السياسية : إن ما يتعرض له الشعب الفلسطيني الاعزل من حرب إبادة متواصلة على أيدي قوات الاحتلال الصهيوني على مرأى ومسمع من العالم تجاوزت كافة الحدود السياسية والقيم الأخلاقية والشرائع الدينية .
وأضاف: إن استمرار المجتمع الدولي في صمته المطبق الذي لا يتجاوز رفضه لهذه العدوانية والحقد سوى التعبير عن الا سف والدعوة لضبط النفس أمر أغرى إسرائيل للمضي قدما في سياستها التعسفية وممارستها اللا انسانية ضد المواطنين العزل في فلسطين .. مشيرا إلى أن سياسية العدوان الاسرائيلي ادت الى بقاء اكثر من 10 الاف من الفلسطينيين في سجون الاحتلال لمدة زادت على ربع القرن .
وقال البركاني: إن الاحزاب والتنظيمات السياسية في اليمن تقدر تقديرا عاليا المواقف المشرفة والواضحة للقيادة السياسية بزعامة الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية إلى جانب اخواننا في فلسطين وخياراتهم التي تخدم في محصلتها قيام دولتهم المستقلة على ترابهم الوطني وعاصمتها القدس الشريف.
ودعا باسم الأحزاب والتنظيمات السياسية اليمنية الى مزيد من الحراك الشعبي على مستوى الوطن العربي من اجل دعم الا شقاء في فلسطين , مجددا دعوة القادة الفلسطينيين إلى ترسيخ وحدة الصف الوطني في مواجهة الجرائم الاسرائيلية.
وناشد عبد الفتاح البصير نقيب نقابة المحامين اليمنيين في كلمته نيابة عن المنظمات الجماهيرية الشعب الفلسطيني وفصائله لتقدير الظروف التي تمر بها القضية الفلسطيني, مؤكدا على أهمية الاسراع في تشكيل حكومة وحدة وطنية وعدم الانجرار وراء التحيز كلا لطرفه ومنظمته.
والقيت في المهرجان كلمات من قبل الشيخ عبد المجيد الزنداني رئيس مجلس شورى التجمع اليمني للإصلاح والشيخ مروان ابو رأس عضو المجلس التشريعي الفلسطيني طالبا المجتمع الدولي الوقوف امام العدوان الصهيوني وفك الحصار على الشعب الفلسطيني والمتمثل في الحصار من الغذاء والدواء, مطالبين منظمات حقوق الإنسان القيام بدورها في تقديم المساعدات إلى الشعب الفلسطيني المحاصر.
وصدر عن المهرجان بيان دان بشدة اعمال الابادة والمجازر الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني اخرها مجزرة بيت حانون والحصار الظالم الذي يتعرض له ابناء الشعب الفلسطيني .
ودعا البيان ابناء الشعب اليمني لمضاعفة الجهود والبذل والدعاء لنصرة اخوانهم في فلسطين والمساهمة في فك الحصار, مطالبا الحكومة اليمنية ومجلس النواب لتنسيق الجهود المشتركة مع ابناء الامة العربية والاسلامية بما يحقق الاهداف المنشودة لنصرة الشعب الفلسطيني وفك الحصار عنه.
وشدد البيان على ضرورة اتخاذ مجموعة من الاجراءات في مجال نصرة الشعب الفلسطيني في مقدمتها مقاطعة منتجات القوى الداعمة للكيان الصهيوني ودعم المنتج الفلسطيني و الاسهام بدعم ثابت على مستوى الحكومات والهيئات والمؤسسات والشركات والبنوك ومصادر الانتاج لدعم الشعب الفلسطيني .

المصدر: سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department