الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

نائب رئيس الجمهورية يؤكد اهتمامات القيادة السياسية بتنمية وتطويرقطاع الثروة السمكية

اليوم:  24
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2006

أستقبل عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليوم الدكتور محمود راضي حسن امين عام الاتحاد العربي لمنتجي الاسماك الذي يزور اليمن حالياً في اطار التحضير والاعداد للاجتماع الوزاري لوزراء ومسئولي الثروة السمكية العرب الذي سينعقد في صنعاء خلال الفترة من 25ـ 26من نوفمبر الجاري .
وفي اللقاء قدم الدكتور راضي عرضاً للاخ نائب رئيس الجمهورية حول التحضيرات والبرنامج المقترح مناقشته لتطوير العمل في قطاع الثروة السمكية هذه الثروة المتجددة بما تمثله من اهمية غذائية.
..مشيرا الى ان الامانة العامة تعلق على اجتماعات صنعاء امال كبيرة للخروج بالنتائج المرجوة خصوصا فيما يتعلق بالهيكلة في اطار فاعل بصورة اكبر ..مؤكدا على انه قد تم اعداد الوثائق والدراسات اللازمة في هذا الخصوص .

وقد اكد نائب رئيس الجمهورية اهتمامات القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بتنمية وتطويرقطاع الثروة السمكية باعتبارها الثروة المتجددة دوما دون نضوب ولما تمثله من اهمية اقتصادية وغذائية فائقة .
كما اكد نائب رئيس الجمهورية اهمية التنسيق والتشاور الدائمين مع الدائرة الاقتصادية بالجامعة العربية ضمن الدراسات التطويرية والبحثية في كل مايتعلق بالثروة السمكية وشئون البيئة والجوانب الاقتصادية المتصلة بذلك ..منوها الى مايمثله التكتل المؤسسي العربي السمكي تجاه التجمعات الاخرى المماثلة والاستفادة من كل التجارب  المتطورة في هذا المنحى وتشجيع الاستثمارات العربية والاجنبية في هذا القطاع واتباع الاساليب العلمية الحديثة وتجنب عمليات الجرف العشوائي التي تتبعها بعض الشركات الاجنبية.

من جانبه أستقبل عبد القادر باجمال رئيس مجلس الوزراء اليوم الدكتور محمود راضي حسن امين عام الاتحاد العربي لمنتجي الاسماك ، حيث جرى مناقشة جملة من المواضيع المتصلة بواقع الانتاج والتسويق السمكي ودور الاتحاد المنشود في تطوير حجم الاستثمارات العربية البينية في القطا ع السمكي ، الى جانب سبل الاستفاده المتبادلة لهذا القطاع على المستوى العربي .
كما تم التطرق اثناء المقابلة الى المواضيع التى سيقف امامها الاجتماع العربي للوزراء المسؤلين عن الثروة السمكية المقرر انعقاده في العاصمة صنعاء يومي 25 و26 نوفمبر الجاري ، الى جانب تناول توجهات المجلس العربي للثروة السمكية الذي اقر الاجتماع السابق لمجلس وزراء الثروة السمكية العرب ان يكون مقره في الجمهورية اليمنية .
حضر المقابلة الاخوان المهندس محمود صغيري وزير الثروة السمكية وعبد الحافظ السمة وكيل الوزارة القطاع خدمات الانتاج.

المصدر: سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department