الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

راصع يعلن إنشاء مركز تخصصي لأمراض الكبد والجهاز الهضمي في صنعاء وفروع له في خمس محافظات

اليوم:  24
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2006

أعلن الدكتور عبد الكريم يحيى راصع وزير الصحة العامة والسكان عن إنشاء مركز تخصصي لأمراض الكبد والجهاز الهضمي في صنعاء على أن يكون له فروع في محافظات عدن ، تعز ، حضرموت إب والحديدة.
وأشار الوزير في افتتاح المؤتمر الطبي الأول لأمراض الجهاز الهضمي والكبد والتنظير الضوئي اليوم بصنعاء الى ان الوزارة ستصدر اليوم قرارا بأسماء اللجنة التحضيرية لإنشاء المركز تتولى إعداد قانون الإنشاء ليكون مركز مستقل ... منوهاََ الى ان امراض الكبد والجهاز الهضمي منتشرة بشكل كبير اكثر من غيرها في اليمن وهو ما يحتم انشاء مثل هذا المركز.
وأكد راصع على اهمية هذا المؤتمر وما سيناقشه من ابحاث علمية قيمة تناقش اهم المشكلات الصحية لهذا المرض واسباب انتشاره، منوها الى اهمية الخروج بتوصيات جيدة من قبل المشاركين، مبديا استعداد الوزارة لتنفيذ هذه التوصيات.
من جانبه أوضح الدكتور محمد الحريبي رئيس جمعية امراض الجهاز الهضمي والكبد ان هذا المؤتمر بداية لمؤتمرات سنوية لاحقة ستتوج بالمؤتمر العربي لامراض الكبد والجهاز الهضمي الذي تم الاتفاق على عقده في العاصمة اللبنانية بيروت ، مؤكدا على اهمية استحداث نظام مشترك في الجمعيات الطبية المتخصصة لتوحيد الجهود والخبرات التنظيمية والمعلوماتية لانجاح مثل هذه المؤتمرات التنظيمية والعلمية.
وقال الحريبي" يجب ان نوجه الجهود ونسخر انفسنا وقوانا لخدمة المجتمع من خلال تحسين الاداء الطبي وتطوير الخدمات الصحية من اجل صحة افضل تحت شعار الصحة ليست كل شيء ولكن كل شيء بدون الصحة يصبح لاشئء".. مثمنا جميع الجهود التي بذلت من اجل اقامة هذا المؤتمر .
ويناقش المؤتمر الذي يقام برعاية شركة جانسن سيلاج الطبية بمشاركة عدد من الاطباء والباحثين العرب أوراق عمل وبحوث علمية تتناول امراض الجهاز الهضمي والكبد وأسباب انتشاره في اليمن وسبل الحد منه .

المصدر: سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department