الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجمهورية لدى وصوله صنعاء: مؤتمر المانحين حقق أهدافه في دعم مسيرة التنمية باليمن

اليوم:  27
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2006

عاد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بعد ظهر اليوم بسلامة الله وحفظه الى العاصمة صنعاء بعد ان شارك على رأس وفد بلادنا في مؤتمر المانحين لدعم مسيرة التنمية في اليمن الذي أنعقد في العاصمة البريطانية لندن الأسبوع الماضي وبعد زيارة الى جمهورية فرنسا .
وفي تصريح لوكالة الانباء اليمنية ( سبأ ) عبر فخامة الرئيس عن ارتياحه الكبير لنجاح مؤتمر المانحين بلندن والنتائج الإيجابية التي تمخضت عنه لحشد الدعم الدولي والإقليمي لمسيرة التنمية في اليمن وكذا نتائج المباحثات التي تم أجراها مع المسؤولين البريطانيين والفرنسيين خلال زيارته لكل من بريطانيا وفرنسا وفي مقدمتهم الرئيس الفرنسي جاك شيراك ورئيس الوزراء البريطاني توني بلير .. موضحا ان وجهات النظر كانت متطابقة ازاء مجمل القضايا والمستجدات التي تم بحثها مع المسؤولين في البلدين.
وقال :"إن تلك النتائج تصب لمصلحة اليمن وتطوير وتعزيز علاقات التعاون والشراكة القائمة بين بلادنا وكل من المانحين من الأشقاء والأصدقاء والمؤسسات والمنظمات الدولية ..معتبرا أن ذلك النجاح يعكس التقديرالدولي الكبير لسياسة اليمن ونهجها الديمقراطي ونجاحاتها على صعيد الإصلاحات و التنمية المستدامة .. منوها بماحظيت به الإنتخابات الرئاسية والمحلية الأخيرة التي شهدها الوطن في ال20 من سبتمبر الماضي من تقدير دولي واسع وإعجاب بنزاهتها وشفافيتها والتي أكدتها تقارير المراقبين الدوليين لمجرياتها.

واكد فخامة الرئيس أن مؤتمر المانحين في لندن كان ناجحا بكل المقاييس وحقق اهدافه والنتائج المرجوة منه في دعم خطة ومسيرة التنمية في اليمن وارسى أساساً متينا لتعزيز شراكة حقيقية مع المانحين من الاشقاء والاصدقاء والمؤسسات والمنظمات الدولية .. مشيداً بالدعم الدولي الذي ناله اليمن خلال مؤتمر المانحين.. مشيراً الى حرص الجمهورية اليمنية على تعزيز شراكتها مع المانحين والعمل على ترجمة كافة الأهداف المنشودة في التنمية والتقدم.
كما أكد الأخ الرئيس على خصوصية ومتانة العلاقات الأخوية التي تربط بلادنا بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية .. مثمنا في هذا الصد تثمينا عاليا الدعم السخي الذي قدمته دول مجلس التعاون خلال المؤتمر وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية الشقيقة .. مؤكداً الحرص على تعزيز وتطوير تلك العلاقات ولما فيه خير ومصلحة الجميع وخدمة الأمن والاستقرار في المنطقة .
وقال الأخ الرئيس في ختام تصريحه :" إن ما حظيت به اليمن سواء خلال مؤتمر المانحين من دعم وتقدير لسياستها من قبل الأشقاء أو الأصدقاء أو خلال المباحثات التي تم إجراؤها مع كبار المسئولين في بريطانيا وفرنسا، ينبغي أن يكون محل اعتزاز وفخر كل أبناء الوطن الغيورين والحريصين على مصالحه العليا وعلاقاته المتطورة مع أشقائه وأصدقائه".
كان في استقبال فخامة الرئيس لدى وصوله مطار صنعاء الدولي، الأخوة عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية والشيخ عبدالله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب وعبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء وعبدالعزيز عبدالغني رئيس مجلس الشورى والقاضي عصام السماوي رئيس مجلس القضاء رئيس المحكمة العليا وعدد من الأخوة الوزراء وأعضاء مجلسي النواب والشورى وقيادات الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني والقيادات العسكرية والامنية الذين هنأوا الرئيس بسلامة العودة الى ارض الوطن وبنجاح مؤتمر المانحين وزيارة فخامته لبريطانيا وفرنسا .. مشيدين بالجهود التي يبذلها فخامته من أجل رفع أسم اليمن عالياً والعمل على كل ما من شأنه خدمة المصالح العليا للوطن وتحقيق نهضته وازدهاره ..مشيرين إلى أن ماتحقق خلال المؤتمر والزيارة يمثل مكسبا كبيرا لكل اليمنيين.

المصدر: سبا نت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department