الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزراء الثروة السمكية العرب يبحثون بعد غدِ في صنعاء إنشاء مجلس عربي للثروة السمكية

اليوم:  27
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2006

تبدأ بعد غدٍ السبت بصنعاء أعمال الإجتماع الوزاري للوزراء والمسؤولين على الثروة السمكية في الوطن العربي بمشاركة ممثلين عن الدول العربية .
وقال المهندس محمود إبراهيم الصغيري وزير الثروة السمكية في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ان الاجتماع سيبحث في القضايا المتعلقة بتطوير التعاون بين الأقطار العربية في المجال السمكي..مشيرا إلى أن آليات للتعاون ستطرح على مائدة الحوار من خلال عدة محاور تتضمن إنشاء مجلس عربى للثروة السمكية وآليات تفعيل التعاون العربي الثنائي والمتعدد الأطراف في إنشاء وتأسيس المشروعات العربية المشتركة في المجال السمكي.
وأضاف أن المشاركين في الإجتماع سيعملون على بلورة آليات عمل لتنمية وتشجيع الإستثمارات العربية في المجال السمكي ودعم التجارة البينية العربية ، إلى تطوير قواعد البيانات والمعلومات التى تهم الثروة السمكية في الوطن العربي .
كما سيبحث المشاركون آليات تفعيل التعاون بين مراكز البحوث السمكية وتبادل الخبرات في هذا المجال بما يساعد على التأسيس لتكتل اقتصادى عربى من شأنه الإستفادة المثلى من الثروة السمكية في الأقطار العربية
ولذات الغرض، وصل إلى صنعاء اليوم للمشاركة في الاجتماع الوزاري لوزراء ومسئولي الثروة السمكية العرب الذي سيعقد في صنعاء يومي 25-26 من الشهر الحالي كلاً من وفد سلطنة عمان برئاسة الدكتور حمد بن سعيد العوفي وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية بسلطنة عمان , ووفد مملكة البحرين برئاسة أنور منصور الحريري مدير إدارة الثروة السمكية بالبحرين ، ووفد دولة قطر برئاسة الدكتور فالح بن ناصر بن أحمد آل ثاني مدير إدارة البحوث والتنمية بدولة قطر .
وتوقع رؤساء الوفود في تصريحات لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بأن يخرج اجتماع صنعاء بقرارات وتوصيات تسهم في تعزيز العمل العربي المشترك في مجال الثروة السمكية وتفعيل التجارة البينية العربية في المجال السمكي .. مؤكدين أن من أولويات الإجتماع مناقشة وإقرار إنشاء مجلس عربي للثرة السمكية .
كان في استقبالهم الإخوة عبد الحافظ ناجي السمة وكيل وزارة الثروة السمكية لقطاع خدمات الإنتاج والتسويق رئيس اللجنة التحضيرية، وعدد من المسئولين في الوزارة , وعبد الله بن حمد البادي السفير العماني بصنعاء، ويوسف محمد المحمود القائم بأعمال السفارة القطرية .

المصدر: سبا نت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department