الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجمهورية يؤكد على تعزيز العلاقات اليمنية الصينية ويشيد بتطورها المستمر

اليوم:  31
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2006

أكد الرئيس علي عبدالله صالح حرص اليمن على تعزيز العلاقات اليمنية الصينية وتوسيع آفاق التعاون المشترك بين صنعاء وبكين .
وعبًر رئيس الجمهورية خلال لقائه اليوم نائب رئيس هيئة الأركان بجمهورية الصين الشعبية الجنرال رنج لي , عن ارتياحه لمستوى العلاقات بين اليمن والصين وما تشهده من تطور مستمر وبما يحقق المصالح المشتركة للشعبين الصديقين اليمني والصيني .
وفي اللقاء , بحث رئيس الجمهورية مع المسئول الصيني العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين الصديقين وفي مقدمتها التعاون في المجال العسكري .
وقال الرئيس علي عبدالله صالح أن اليمن والصين تجمعهما علاقات صداقة تاريخية ومتطورة , مؤكدا حرص اليمن على تعزيز تلك العلاقات وتوسيع آفاق التعاون المشترك بين البلدين .
وحمًل نائب رئيس الأركان الصيني نقل تحياته للرئيس الصيني هو جين تاو وتمنياته له بموفور الصحة والسعادة وللشعب الصيني الصديق المزيد من التقدم والتطور.
من جانبه , أشاد نائب رئيس الأركان الصيني بالتطور المضطرد للعلاقات اليمنية الصينية ومستوى التعاون القائم بين البلدين , منوها بنتائج الزيارة الأخوية التي قام بها الرئيس علي عبدالله صالح إلى الصين وما عكسته على صعيد تعزيز العلاقات وتوسيع آفاق التعاون المشترك بين البلدين .

وأكد المسئول الصيني حرص بلاده في تطوير العلاقات والتعاون المشترك بين البلدين وفي طليعتها التعاون في المجال العسكري .
ونقل نائب رئيس الأركان الصيني لرئيس الجمهورية تحيات الرئيس الصيني وتمنياته لفخامته بموفور الصحة والسعادة والشعب اليمني إضطراد التقدم والازدهار .

يذكر أن رئيس الجمهورية قام في أبريل الماضي بزيارة إلى الصين على رأس وفد رفيع المستوى من رجال المال والأعمال .
وجرى خلال الزيارة , التي مثلت نقلة نوعية في العلاقات بين البلدين , مناقشة وتوقيع وبحث 19 مشروعا واتفاقية وبرنامجاً للتعاون الثنائي .
وكان زيارة الرئيس على عبدالله صالح للصين هي الثالثة حيث استقبلته بكين في فبراير 1987م وفي ديسمبر 1998م .
تجدر الإشارة إلى أن العلاقات اليمنية-الصينية تمتاز بالخصوصية وتشهد تطوراً مستمراً خاصة في مجالات التعاون الاقتصادية التي تدعمها اللجنة اليمنية الصينية المشتركة .
ويأتي اليمن في المرتبة الخامسة كشريك تجاري للصين بين الدول العربية , حيث تستورد صنعاء من بكين مواد غذائية ومنتجات كيماوية وأجهزة كهربائية ومصنوعات معدنية‮ ‬وملابس‮ ‬وأحذية،‮ ‬فيما‮ ‬تستورد‮ ‬بكين ‬من‮ صنعاء ‬البترول‮ ‬والأسماك‮ ‬وخردة‮ ‬المعادن .

المصدر: سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department