الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

70 % من سكان اليمن يندرجون ضمن قطاع الناشئين والشباب

اليوم:  23
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2006

أكد وزير الشباب والرياضة عبدالرحمن الاكوع اهتمام الحكومة الينية بقطاع الشباب والرياضة في اليمن, مشيرا إلى أن الدراسات و البحوث اليمنية تشير إلى أن ما يقارب من 70 في المائة من سكان اليمن يندرجون ضمن قطاع الناشئين و الشباب ما يتطلب توفير الكثير من الإمكانيات و البحث عن تجارب ناجحة لدى الآخرين لعكسها على قطاع الشباب و الرياضة اليمني بما يعود عليه بالنفع و الفائدة.
كما بحث وزير الشباب والرياضة خلال لقائه اليوم بالسيد " رامون ربيول دياس" نائب وزير الاستثمار الأجنبي و التعاون الاقتصادي بجمهوريا كوبا مجالات التعاون بين البلدين في الجانب الشبابي و الرياضي و الطب الرياضي و سبل تعزيزها وتطويرها في إطار اللجنة الوزارية اليمنية - الكوبية المشتركة, التي تعقد دورتها الثامنة عشر حاليا بصنعاء.
وجرى خلال اللقاء استعراض تجارب البلدين في مجال البنية التحتية وبالذات في المنشأت الرياضية في كلا البلدين.. كما جرى بحث إمكانية الاستفادة من قدرات الجانب الكوبي في عدد من الألعاب الرياضية التي تتميز بها كوبا و منها كرة الطائرة و كرة السلة و بعض الألعاب الأخرى من خلال إيفاد كوادر تدريبية كوبية للعمل في اليمن, كما تم بحث إمكانية الدعم الكوبي لقطاع الطب الرياضي في بلادنا و الاستفادة من خبرات الجانب الكوبي في هذا المجال.
من جانبه أكد المسؤول الكوبي الذي يترأس وفد بلاده في إطار اجتماعات الدورة الـ18 للجنة الوزارية اليمنية - الكوبية المشتركة , استعداد الجانب الكوبي لتوسيع آفاق التعاون الرياضي والشبابي مع اليمن بما يعكس طبيعة العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين في شتى المجالات , موجها الدعوة إلى وزير الشباب والرياضة لزيارة كوبا والإطلاع على التجربة الرياضية الكوبية .
وأشار إلى إمكانية توسيع التعاون بين البلدين في مجال الطب رياضي من خلال إيفاد العديد من الكوادر الطبية الرياضية المتخصصة للعمل في اليمن والاسهام في تدريب الكوادر اليمنية و تاهيلها بما يتواكب مع تمتلكه من امكانيات تقنية عالية في مركز الطب الرياضي الحديث في صنعاء.
وخلص اللقاء إلى عدد من النقاط تم الاتفاق عليها لوضعها ضمن الاتفاقيات التي ستوقع بين البلدين في ختام اجتماع الدورة الحالية للجنة الوزارية المشتركة .

المصدر: شبأ نت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department