الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الكرشمي يؤكد على اهمية توحيد المعايير الفنية و القياسية لتصاميم الطرق

اليوم:  23
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2006

اكد المهندس عمر عبدالله الكرشمي وزير الاشغال العامة و الطرق على اهمية توحيد المعايير و المقاييس الفنية لتصاميم الطرق والاشراف على تنفيذها بما يحد من العشوائية و ينطلق بالعمل من مفاهيم فنية و ادراية موحدة .
و قال الوزير بان الوزارة تضع هذه العملية في سياق خططها المستقبلية الرامية الى تجويد العمل في هذا القطاع من خلال تحديث الياته اعتمادا على التقنيات والمفاهيم العلمية الحديثة الموحدة على صعيد تصميم و بناء الطرق والاشراف على تنفيذها سواء من قبل شركات استشارية اجنبية او محلية .
و أكد في افتتاح ورشة العمل الخاصة بمناقشة دليلي التصاميم والاشراف على تنفيذ الطرق، اليوم بصنعاء على اهمية وخصوصية وجود دليلي تصاميم واشراف.
وقال : " ان هذين الدليلين بمثابة الخطوة الاولى في سبيل تطوير قطاع الطرق من خلال العمل بمنهجية علمية ومنتظمة تخدم توجهات الوزارة نحو تحديث هذا القطاع و دعمه بالوسائل التقنية الحديثة لمواكبة التطور المتسارع في تكنولوجيا التصاميم و الاشراف".
و اشار الى ان انعقاد هذه الورشة التي تستمر اربعة ايام بمشاركة 40 متخصصاً من وزارة الاشغال العامة و الطرق و الشركات المقاولة والاستشارية اليمنية، و جامعة صنعاء،" ياتي متزامنا مع توجهات الوزارة في تأسيس وحدات اشرافية في المحافظات للقيام بدور فعال في الادارة والاشراف على مشاريع الطرق التي تقوم الوزارة بتنفيذها و البالغ عددها 698 مشروعا.
ولفت الكرشمي الى ان الوزارة ستقوم بترجمة الدليلين الى اللغة العربية بعد اعتمادهما بصورة نهائية من قبل المشاركين في الورشة، داعيا اياهم الى اثراء الدليلين بالمناقشة الجادة والمسئولة لانهما سيمثلان لاحقا دليل عمل قياسي لكل الاعمال الاستشارية في التصميم والاشراف على تنفيذ الطرق في الجمهورية اليمنية.
وأشار المهندس حسين محمد حيدر مدير عام التصاميم في تصريح لـ(سبأ): إلى أن وزارة الاشغال العامة والطرق ، الى اهمية توحيد التصاميم الخاصة ببناء الطرق في اليمن، وقال" سيسهم الدليلان في توحيد المعايير الفنية والادارية ذات العلاقة بتصاميم الطرق والاشراف عليها بشكل عام .. كما سيمثلا مرحلة جديدة من العمل باليات و قياسات تصميمية موحدة " .
لافتا الى ان الدليلين سيحلان بدلا عن المعايير التي كانت قد وضعتها عام 1989م دار الهندسة اللبنانية و كان يجري العمل بها من قبل وزارة الاشغال العامة و الطرق .

المصدر: سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department