الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الوزراء عبد القادر باجمال يستقبل الشيخ بندر بن فهد آل فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة والوفد المرافق له من رجال الأعمال الخليجيين

اليوم:  18
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2006

دعا عبد القادر باجمال رئيس الوزراء ،المستثمرين الخليجيين والعرب للاستثمار في المجال السياحي والجزر اليمنية .
جاء ذلك خلال لقائه اليوم الشيخ بندر بن فهد آل فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة والوفد المرافق له من رجال الأعمال الخليجيين .
كما وجه رئيس الوزراء دعوة لوفد رجال الأعمال الخليجيين والمستثمرين العرب الاعضاء في المنظمة العربية للسياحة للمشاركة في مؤتمر بحث الفرص الاستثمارية المقرر انعقاده بعدن في فبراير القادم وذلك لاستشراف الفرص الاستثمارية باعتباره تظاهرة هي الاولى من نوعها نحو توجيه الاستثمارات العربية والأجنبية الى اليمن منوها الى ان سبع جزر يمنية في البحر الاحمر والبحر العربي مهيئة للاستثمارات السياحية المختلفة.
وأكد رئيس الوزراء على ان لدى وزارة السياحة الصلاحيات كاملة لابرام الاتفاقيات واجراء الدراسات الخاصة بالاستثمارات السياحية في الجزر اليمنية وكذا عمل دراسات خاصة لاقامة رالي على مستوى منطقة الخليج العربي وذلك عبر الحدود الصحراوية بين بلدان المنطقة .
مبدياً استعداد اليمن تقديم كافة التسهيلات امام رجال الاعمال الخليجيين والمستثمرين العرب والاجانب للاستثمار في اليمن .
وجرى خلال القاء الذي حضره الاخوان نبيل الفقيه وزير السياحة وحمود عباد وزيرالاوقاف والارشاد بحث اوجه التعاون بين اليمن والمنظمة وسبل تعزيزها وتطويرها.
حيث ناقش باجمال مع الوفد الظيف عدد من المواضيع التي تضمنتها مذكرات التفاهم التي تم التوقيع عليها اليوم بين وزارة السياحة والمنظمة وخاصة ما يتعلق برغبة احدى الشركات الاعضاء في المنظمة بانشاء مصنعين للحديد والصلب واقامة منطقة حرة في اليمن ..مؤكدا بهذا الخصوص ان على الشركة ارسال خبراءها الفنيين ليتم البحث معهم مباشرة الخطوات العملية لاقامة مثل هذ المشاريع .. مبينا بان قيام المنطقة الحرة في اليمن مفتوح وغير مقصور على منطقة بعينها .. مشيرا الى ان هناك الكثير من المناطق التي يمكن ان تكون مناطق حرة في اليمن .

المصدر: سبا نت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department