الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزيرا السياحة والأوقاف يبحثان مع وفد المنظمة العربية للسياحة فرص الاستثمار السياحية في اليمن

اليوم:  18
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2006

التقى الاخوان نبيل الفقيه وزير السياحة وحمود عباد وزير الأوقاف والإرشاد اليوم بوفد المنظمة العربية للسياحة برئاسة الشيخ بندر بن فهد آل فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة ووفد رجال الاعمال بدول الخليج العربي المرافق له.
وجرى خلال اللقاء الذي عقد بحضور الاخوة محمد مطهر وكيل وزارة السياحة ومطهر تقي رئيس الهيئة العامة للتنمية السياحية بحث امكانية تعزيز اوجه التعاون بين اليمن والمنظمة العربية للسياحة وسبل تفعيلها وتطويرها.
كما تم بحث ودراسة الفرص والمشاريع الاستثمارية التي يمكن أن يسهم بها رجال الاعمال في دول الخليج العربي باليمن لاسيما في ظل التقارب والشراكة القوية التي تتمتع بها علاقات اليمنية الخليجية بالاضافة إلى تهيئة المناخات الملائمة لجذب الاستثمارات الخليجية السعودية لليمن في مختلف المجالات السياحية. وأوضح نبيل الفقيه وزير السياحة في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن الجانبين اتفقا على جملة من القضايا اهمها التوقيع على مذكرة التفاهم الخاصة بإلانشاء اكاديمية (كورال)السياحية الفندقية مشيرا إلى ان كل تلك المشاريع التي تنصب في عمل تحسين المنتج السياحي في اليمن والاستثمار في مجال المدن الترفيهية على مستوى محافظات الجمهورية.
وتوقع الوزير الفقيه أن تسفر الاجتماعات في التوقيع على المحضر البنود الرئيسية المتفق عليها اليوم كخطوة اولى وخاصة ما يتعلق بجوانب دعم المنظمة لليمن في مجال الترويج والتسويق السياحي باتجاه تفعيل هذه القضايا في مؤتمر الفرص الاستمثارية المزمع عقده في فبراير 2007م في صنعاء .. مشيرا إلى أن هذا اللقاء يأتي تمهيدا للمؤتمر. كما توقع أن تسفر الاجتماعات مع وفد المنظمة عن توقيع مذكرة التفاهم لانشاء الاكاديمية الخاصة بالتديب والتاهيل في مجال السياحي والفندقي والتوقيع على مذكرة التفاهم المبدئية لانشاء المدن الترفيهية .

المصدر: سبا نت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department