الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

افتتاح كلية الدفاع الوطني رسميا اليوم

اليوم:  10
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2006

تم اليوم الافتتاح الرسمي لكلية الدفاع الوطني واستقبال الدورة الاولى من الدارسين فيها .
وفي الاحتفال الذي اقيم في الاكاديمية العسكرية العليا تم تدشين الدفعة الثانية من الدارسين في كلية الحرب عليا .
وقال اللواء الركن محمد ناصر احمد وزير الدفاع : مايميز الاحتفال هو أنه جاء مع اعلان افتتاح كلية الدفاع الوطني التي ينتظم فيها نخبة من الكفاءات الوطنية من السلك العسكري والسلك المدني في اطار الجهود الرامية الى بناء منظومة استراتيجية تخدم السياسة الدفاعية للوطن وتوفر القدرات الوطنية بما يعزز من مقومات الامن القومي والوطني ويمكن من رسم الاستراتيجية الشاملة للدولة وقدراتها الدفاعية .
واعرب عن تقديره للدور الذي اضطلعت به قيادة وإدارة الاكاديمية ودائرة الاشغال العسكرية والمؤسسة الاقتصادية اليمنية لتوفير وتهيئة كل الامكانات لانجاز هذا الصرح العلمي البارز.
وحث وزير الدفاع الدارسين من عسكريين ومدنيين على بذل المزيد من الجهود في التحصيل العلمي العسكري واكتساب المعارف النظرية والعملية العسكرية وتجسيدها في واقع الحياة العسكرية والمدنية .
ونقل في كلمته تهاني فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة الذي كان له الفضل في
إنشاء هذا الصرح العلمي العسكري الرفيع المتمثل بالاكاديمية العسكرية العليا كمنجز حيوي يعزز من قدرات القوات المسلحة باعتبارها المؤسسة الدفاعية الوطنية التي تسير في ريادة المجتمع ومؤسسات الدولة.
وثمن وزير الدفاع الجهود الكبيرة التي بذلت بصمت ونكران ذات لانشاء واستكمال بناء مكونات الاكاديمية العسكرية العليا.. مؤكدا بان الكفاءات والكوادر التي تحملت هذه المسؤولية قد ادت واجبها بشكل مميز حتى رأينا هذا الصرح العلمي العسكري شامخا يؤدي دوره في تأهيل الكوادر العسكرية والمدنية المتخصصة في مختلف المجالات العسكرية الدفاعية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية .
وأكد العميد الركن احمد عبدربه القشيبي مدير الاكاديمية العسكرية مؤكدا ان القوات المسلحة تزداد يوما بعد يوم قوة وبأسا وعلما وتطورا.

المصدر: سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department