الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجمهورية يد شن منظومة الاتصالات العسكرية العملياتية

اليوم:  1
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2006

دشن رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة علي عبدالله صالح اليوم منظومة الاتصالات العسكرية العملياتية التكتيكيةالحديثة التابعة للقوات المسلحة .
وحضر الرئيس في قيادة الاتصالات بالمنطقة العسكرية الجنوبية حفل التدشين ، واستمع الجمهورية الى شرح عن مكونات منظومة الاتصالات العسكرية الحديثة والتي تتكون من شبكة تتبع الحركة والسيطرة عبر العمليات وشبكة التراسل الشبكي التي تربط المناطق والوحدات العسكرية ببعضها البعض والتحكم فيها عبر غرفة العمليات المركزية وتستهدف الشبكة تحديث اتصالات القوات المسلحة بما يخدم عملية التطوير في القوات المسلحة بانواعها المختلفة وتلبية احتياجات التشكيل الحالي للقوات المسلحة بمستوياته المختلفة استراتيجي، تعبوي، عملياتي، تكتيكي ..بالاضافة الى الحفاظ على امن المعلومات وجعل اتصالات القوات المسلحة تعمل بنظام الدائرة المغلقة وضمان استمرارية وسرية الاتصالات في مختلف الظروف بالاضافة الى تأمين اتصالات القوات المسلحة في المستويات المختلفة وتعزيز مستوى التنسيق المشترك بين الجيش والامن اثناء المهام الامنية والاعمال المشتركة وتأمين الاتصالات في حالة حدوث كوارث طبيعية أو صناعية وايجاد المسارات المتنوعة للاتصالات بين القيادة العليا والمناطق العسكرية والمحاور والتشكيلات وايضاً المدن الرئيسية عند الحاجة.
وأطلع الرئيس وعبر شاشة التليفزيون على التمرين الخاص بالمنظومة والذي اشتمل على المؤتمر المرئي وتمرين عن رفع درجة الاستعداد القتالي بالمنطقة الوسطى عبر نقل حي ومباشر بالاضافة الى التتبع الحي لحركة الآليات في جميع المناطق والدعم التقني للمنظومة في الجانب الامني .
وعبر شبكة التراسل الشبكي تحدث محمد ناصر احمد وزير الدفاع بالمناسبة حيث اشار إلى أن تدشين وافتتاح منظومة الاتصالات العسكرية العملياتية التكتيكية الحديثة تمثل ثمرة من ثمار عطاءات رئيس الجمهورية في مسيرة بناء وتحديث القوات المسلحة وحرصه على اقتنائها لاحدث التقنيات في مجال التجهيزات العسكرية الحديثة .. معتبرا أن افتتاح المرحلة الأولى اليوم والتي تسهل الاتصال بين القيادات العليا بكافة المناطق العسكرية تمثل انجازا مهما في مسيرة البناء والتحديث لقواتنا المسلحة وسيتلى ذلك المرحلة الثانية والتي سيتم من خلالها الربط مع كافة الالوية والوحدات العسكرية في المناطق العسكرية وبما يكفل تأمين القوات المسلحة بشبكة حديثة ومطورة من الاتصالات المأمونة وبتقنية عالية.
مشيراً إلى ما قطعته القوات المسلحة من اشواط على درب بنائها وتطورها وتعزيز قدرتها الدفاعية في ظل ما حظيت به من الرعاية والاهتمام من قبل رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة.
فيما قدم مدير دائرة الاتصالات العسكرية شرحاً مفصلاً عن اهداف المنظومة ومكوناتها وطريقة عملها والمهام التي ستضطلع بها في خدمة القوات المسلحة.
واطلع الرئيس على التجهيزات الخاصة بالمنظومة وطريقة عملها،وأكد على ضرورة الاهتمام بعملية التأهيل المستمر للكادر الفني العامل في المنظومة والصيانة المستمرة للتجهيزات المتطورة الخاصة بها.

المصدر: سبأ نت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department