الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

نائب الرئيس يفتتح مباني الطوارىء والعيادات الخارجية التابعة لمستشفى الثورة بصنعاء

اليوم:  8
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2006

افتتح نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي اليوم مباني الطوارىء والعيادات الخارجية التابعة لهيئة مستشفى الثورة العام والتي اقيمت على مساحة اربعة عشر الف متر مربع ،ويشتمل المشروع الذي بلغت تكلفته ما يزيد على مليار ريال على مباني للعيادات الخارجية والطب النووي والمركز الوطني للسكري وسكن للكادر الاجنبي ومجهز بأحدث الانظمة والاجهزة الطبية .
واكد نائب الرئيس على اهمية الحرص ودقة العمل والتحري في الاجراءات العلمية الطبية ، مبدياً تقديره الكبير للجهود الطيبة التي بذلت في سبيل تحقيق هذا المنجز الذي يأتي في سياق الجهود المنصبة لتطوير هذا القطاع الحيوي وارتباطاته بحياة الجماهير نظراً لان الرعاية الصحية مستمرة منذ ولادة الانسان، وحث على الاستخدام الامثل للاجهزة الطبية الحساسة باعتبار الكادر الطبي هو الاساس في العملية الصحية .
وتجول نائب الرئيس في عدد من الاقسام والعيادات التخصصية والمختبرات الخاصة بالدم وسحب الدم والطب النووي واجهزة الموجات فوق الصوتية ووحدة المعالجة بالكهرباء والتمارين ووحدة المعالجة الطبيعية ، متفقداً طبيعة تلك التجهيزات بما يتواكب مع التطورات الطبية الحديث.
كما قام نائب رئيس الجمهورية ومعه الدكتور عبدالكريم يحيى اصع وزير الصحة العامة والسكان بافتتاح مبنى مشروع البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا الكائن في منطقة الجرداء جنوب غرب العاصمة صنعاء .
كما قام بزيارات للمختبرات مطلعاً على اجراءات التثقيف الصحي وبرامج المركز في مكافحة الملاريا وشاهد نائب الرئيس عرضاً مصوراً حول تلك البرامج وكيفية الاعداد والتوزيع وتحديد المناطق الموبوئة وكيفية مكافحة الحشرات والبعوض الناقل للمرض الخبيث .
واكد نائب الرئيس على تكثيف هذه البرامج وتوفير الامكانيات اللازمة للتأهيل والتدريب بصورة دائمة ، منوهاً الى ان توجيهات رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح تؤكد على ضرورة تطوير العمل والاداء بالقطاع الصحي بما يلبي احتياجات المواطنين وتسخير الرعاية الصحية بكل جوانبها في خدمة الجميع وعبر عن شكره وتقديره للمنظمات والجهات الدولية المهتمة بهذا الجانب وتقديمها المساعدات والخبرات اللازمة .
وقال الدكتور عبد الكريم يحيي راصع وزير الصحة العامة والسكان لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان افتتاح العيادات الخارجية ومركز الطب النووي والمركز الوطني للسكري ومركز العلاج الطبيعي سيخفف من الضغط الحاصل في مستشفى الثورة العام.
واشار الى أن العمل يجري حاليا تنفيذ خمسة مراكز للطب النووي لعلاج السرطان وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية في كل من عدن, وحضرموت اضافة الى المركز الاول الذي يقع في المستشفى الجمهورية والمركز الذي افتتح اليوم بمستشفى الثورة.
وأكد ان الوزارة ستعمل على تغطية النفقات الانشائية والاستثمارية لبناء تلك المراكز من التمويلات التي تعهدت بها الدول المانحة كونها مدرجة ضمن الخطة الخمسية الثالثة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وأوضح الدكتور احمد العنسي مدير عام هيئة المستشفى ان مركز الطب النووي اصبح جاهزا لاستقبال المرضى لغرض التشخيص فقط الى حين يتم استقدام بقية الاجهزة الطبية التي ستوفرها وكالة الطاقة الذرية في يناير القادم وفقا للاتفاقات المعوقعة معها.
وتوقع الدكتور العنسي ان تستقبل العيادات الخارجية التي تم افتتاحها اليوم ما بين 800-1200 مريض .
وقال الدكتور عبد الكريم الخولاني نائب مدير عام الهيئة ان مبنى العيادات الخارجية كلف حوالي (250) مليون ريال فيما بلغت كلفة مبنى الطب النووي والمركز الوطني للسكري مبلغ (150) مليون ريال .
وتجاوزت تكلفة بمنى سكن الكادر الاجنبي (140) مليون ريال اضافة في حين وصلت تكلفة الموقع الى (219) مليون ريال.
واضاف الدكتور الخولاني ان التجهيزات الطبية كلفت حوالي (240) مليونا فيما بلغت تكلفة التأثيث غير الطبي والخدمات (130) مليون ريال.

المصدر: سبأ نت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department