الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الحكومة و الاسكوا يوقعان اتفاقية إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية لإنشاء شبكة سكة حديد دولية في اليمن

اليوم:  8
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2006

وقع اليوم بصنعاء بين الجمهورية اليمنية ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا"اسكوا"،على اتفاقية إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية لإنشاء شبكة سكة حديد دولية في اليمن .
وتشمل الاتفاقية التي وقعها عن جانب اليمن المهندس عمر محسن العمودي وزير النقل، وعن الأمم المتحدة"مرفت تلاوي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة - الأمين التنفيذي للـ"اسكوا" في بيروت ، اجراء دراسة للمشروع تبلغ تكلفتها 134 ألف دولار تساهم اليمن بـ 80 ألف دولار ومنظمة الـ"اسكوا" بـ 54 ألف دولار ، وذلك وفق الشروط المرجعية المتفق عليها بين اليمن ممثلة بوزارتي النقل والتخطيط والتعاون الدولي ومنظمة الـ/اسكوا/.
وتشمل الدراسة المنطقة الممتدة على الشريط الساحلي ابتداءً من منطقة حرض غرباً الى منفذ شحن بمحافظة المهرة شرقاً ، مروراً بميناء الحديدة، عدن ، المكلا والغيضة .
وتهدف الدراسة والتي تستمر عام ونصف من تاريخ التوقيع عليها ، الى تحديد وتحليل عناصر التكاليف والمنافع للوصلات الحديدية المقترحة وتقدير معدل العائد الاقتصادي للاستثمارات المطلوبة .
وتأتي الدراسة كجزء من استراتيجية اقليمية للربط السككي بين دول المنطقة وفق خطة عمل معتمدة في اطار تنفيذ اتفاق السكك الحديدية الدولية في المشرق العربي المعتمدة في اطار اجتماع منظمة الـ/اسكوا/ في 14 أبريل 2003م في بيروت .

المصدر: سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department