الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

القربي يبحث مع نائب السفير الأمريكي سبل إنجاح الحوار في الصومال

اليوم:  27
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2006

بحث وزير الخارجية والمغتربين الدكتور أبو بكر القربي اليوم مع نائب السفير الأمريكي نبيل خوري تطورات الأحداث الأخيرة في الصومال.
وناقش اللقاء سبل إنجاح الحوار بين الحكومة الانتقالية واتحاد المحاكم الإسلامية وحثهم على استمرار الحوار في الخرطوم برعاية الجامعة العربية ومنظمة الإيجاد .
وكان مصدر في وزارة الخارجية والمغتربين وصف أمس في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التطورات الجارية في الصومال وتجدد المعارك بين قوات المحاكم الإسلامية والقوات التابعة للحكومة المؤقتة خلال اليومين الماضيين , بأنها مؤسفة خاصة وأنه تأتي بعد أيام على الاتفاق الذي رعته اليمن بمدينة عدن في وقت سابق من الشهر الجاري بين فرقاء الصراع في الصومال والذي التزمت بموجبه المحاكم الإسلامية بوقف أي تحركات تقود إلى مواجهات عسكرية وتفعيل الاتفاقيات والحوار مع الحكومة الصومالية المؤقتة التي أعلنت بدورها استعدادها العودة إلى طاولة المفاوضات , فضلا عن ما تضمنه الاتفاق من دعوة للمجتمع الدولي لتقديم المعونات العاجلة والمساهمة في إعادة إعمار الصومال.
ودعا المصدر إلى وقف فوري لإطلاق النار , مطالبا الطرفين بالالتزام بالاتفاقات الموقعة فيما بينهما وانتهاج مبدأ الحوار والعودة إلى طاولة المفاوضات في الخرطوم .

المصدر: سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department