الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

فعاليات مجلس الشورى العام 2006

اليوم:  27
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2006

17 يناير: رأس رئيس مجلس الشورى عبدالعزيز عبد الغني، اجتماعاً للجنة الموسعة المكلفة من قبل اللجنة الرئيسية للمجلس بدراسة مشروع قانون الصحافة والمطبوعات الجديد.. ووقف الاجتماع أمام الخطوات التي أنجزتها اللجنة على هذا الصعيد واللقاءات والمشاورات التي أجرتها مع الجهات ذات العلاقة.
24 يناير: اختتم مجلس الشورى مناقشاته على مدى ثلاثة ايام موضوع التعليم العالي والتنمية.
24 يناير: استمعت اللجنة الموسعة المنبثقة عن مجلس الشورى برئاسة نائب رئيس المجلس عبدالله البار، إلى ملاحظات ومقترحات نقابة الصحفيين اليمنيين.

5 فبراير: بدأ مجلس الشورى أولى جلساته المكرسة للوقوف أمام موضوع الجزر اليمنية وأهمية تنميتها والمحافظة على بيئتها الطبيعية.
7 فبراير: التقى نائب رئيس مجلس الشورى رئيس اللجنة الموسعة المكلفة من قبل المجلس بدراسة مشروع قانون الصحافة والمطبوعات عبدالله صالح البار، وبحضور عدد من أعضاء اللجنة، ممثلي اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين، وجرى التداول بشأن مشروع قانون الصحافة والمطبوعات.
19 فبراير: واصلت اللجنة الموسعة المكلفة بدارسة مشروع قانون الصحافة والمطبوعات بمجلس الشورى في اجتماعها برئاسة نائب رئيس مجلس الشورى رئيس اللجنة عبدالله البار.. دراسة مشروع القانون، واستعراض الملاحظات الاتية من فعاليات المجتمع المدني بهذا الشأن.

6 مارس: اختتم مجلس الشورى مناقشاته لموضوع الأسماك والأحياء البحرية.
7 مارس: عقدت اللجنة الموسعة المكلفة من قبل مجلس الشورى بدراسة مشروع قانون الصحافة والمطبوعات اجتماعاً لها برئاسة عبدالله صالح البار نائب رئيس مجلس الشورى رئيس اللجنة وبحضور ممثلي الأحزاب والتنظيمات السياسية، الذين قدموا آراء وملاحظات أحزابهم حول مشروع القانون.
19 مارس: عقد مجلس الشورى اجتماعه الرابع من دورة انعقاده السنوية الأولى والمكرس لموضوع محو الأمية وتعليم الكبار.
27 مارس: اختتم مجلس الشورى مناقشاته لموضوع أنفلونزا الطيور.
28 مارس: عقد مجلس الشورى اجتماعه السادس من دورة انعقاده السنوية الأولى، والمكرس لاستعراض تقرير الأداء السنوي التقييمي للمجلس للعام المنصرم 2005م.

10 إبريل: اختتم مجلس الشورى مناقشته لموضوع الدفاع المدني.
17 إبريل: بدأ مجلس الشورى اجتماعه الثامن من دورة الانعقاد السنوية الأولى للعام الحالي والمكرس لمناقشة موضوع علاقة اليمن مع مجلس التعاون لدول الخليجي العربي.
30 إبريل: دشن رئيس مجلس الشورى عبدالعزيز عبدالغني، العمل بتشغيل حقل آبار مياه المنطقة الغربية من مدينة تعز والمكون من تسع آبار بطاقة إنتاجية تصل إلى 5000 متر مكعب في اليوم الواحد وبتكلفة 700 مليون ريال، كما افتتح مركز البحوث الدستورية والقانونيه بمدينة تعز.
30 ابريل: بدأ مجلس الشورى مناقشاته لتقريري الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة للربعين الثاني والثالث من العام الماضي 2005م.

15 مايو: اختتم مجلس الشورى مناقشاته للوضع الراهن للخدمات الصحية .

13 يونيو: بدأ مجلس الشورى مناقشاته لموضوع السلطة المحلية، في إطار الاجتماع الثالث من دورة الانعقاد الأولى للمجلس للعام الحالي.
25 يوليو: أقر مجلس الشورى موازنته للعام القادم 2007م، في الاجتماع الثاني عشر والأخير للمجلس.
30 يوليو: زار رئيس مجلس الشورى عبدالعزيز عبدالغني محافظة لحج تفقد خلالها وافتتح ووضع حجر الاساس لعدد من المشاريع بتكلفة تزيد عن احد عشر مليار ريال.

2 اغسطس: وضع رئيس مجلس الشورى، حجر الاساس لمشروع مجاري مدينة الوهط بمحافظة لحج بتكلفة مائة وخمسين مليون ريال.
4 أغسطس: افتتح رئيس مجلس الشورى ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الخدمية والتنموية بمديرية التعزية محافظة تعز بتكلفة تقدر بمليار و315 مليون ريال.
5 أغسطس: زار رئيس مجلس الشورى مديرية الشمايتين بمحافظة تعز، افتتح خلالها ووضح حجر الأساس لأكثر من أحد عشر مشروعا تشمل كافة القطاعات التنموية والخدمية بتكلفة إجمالية تبلغ مليارين ومائتين
وستة وثمانين مليون ريال.
6 أغسطس: دشن رئيس مجلس الشورى، العمل في عدد من المشاريع الخدمية بمديريتي خدير والصلو، وفي مدينة تعز، بتكلفة نحو 922 مليون و700 الف ريال وسبعة ملايين ومائة الف دولار.
17 أغسطس: دشن رئيس مجلس الشورى عددا من المشاريع الإنمائية والخدمية في مديريات يهر ولبعوس والمفلحي والحد بمنطقة يافع محافظة لحج بتكلفة تزيد عن أحد عشر مليار ريال.
21 أغسطس: وضع رئيس مجلس الشورى في مركز مديرية جحانة، حجر الأساس لعدد من المشاريع التنموية والخدمية سيتم تنفيذها في مديريات خولان الخمس بتكلفة تصل إلى خمسة مليارات ريال.

20 سبتمبر: أدلى رئيس مجلس الشورى بصوته في الانتخابات الرئاسية والمحلية بالمركز الانتخابي (د) الدائرة الحادية عشر أمانة العاصمة.

7 نوفمبر : بدأ مجلس الشورى مناقشاته لمشروع قانون المناقصات والمزايدات والمخازن الحكومية الجديد والمحال إليه من الحكومة.
22 نوفمبر: اختتم مجلس الشورى مناقشاته لموضوع المبيدات والمدخلات الزراعية.

16 ديسمبر: بدأ مجلس الشورى، مناقشاته لموضوع العولمة وتأثيرها على الشباب.

المصدر: مركز البحوث والمعلومات في (سبأ)

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department