الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

التوقيع على الاتفاقية الخاصة بدعم اليونسكو لقطاع التعليم

اليوم:  31
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2006

وقع اليوم بصنعاء بحضور رئيس مجلس الوزراء عبد القادر باجمال على الاتفاقية الخاصة بدعم اليونسكو لقطاع التعليم ممثلاً بالمرحلة الثانية من برنامج تأهيل المعلمين أثناء الخدمة، والذي يهدف إلى تطوير المهارات التربوية والتعليمية للمعلمين بما ينعكس على الواقع التربوي والتعليمي في أوساط الطلاب والطالبات.
وقع الاتفاقية عن جانب اليمن الدكتور عبد السلام الجوفي وزير التربية والتعليم وعن منظمة اليونسكو السيد / كوشيرو ماتسورا / مدير عام المنظمة.

وعقب مراسم التوقيع عبر السيد ماتسورا عن تقدير المنظمة العالي لجهود الحكومة اليمنية وحرصها على الاستفادة من البرامج المقدمة من اليونسكو في مختلف المجالات المرتبطة بالثقافة والتربية والعلوم.
وقال :" إننا نشكر دعم رئيس الحكومة لبرامج اليونسكو في المجالات المختلفة التي تعنى بها هذه المنظمة الدولية، مشيراً إلى التوجه الخاص بدعم اليونسكو لجزيرة سقطرى ومدينة الهجرين التاريخية بحضرموت بضمهما إلى قائمة التراث العالمي الإنساني الثقافي والبيئي ".. موضحاً أن اليونسكو ستقوم خلال الفترة المقبلة بالترويج لجزيرة سقطرى ورعايتها وتقديمها إلى المجتمع الدولي باعتبارها من أهم الجزر على المستوى العالمي لما تزخر به الجزيرة من تنوع بيئي ونباتي نادر وكذلك الحال بالنسبة لمدينة الهجرين التي تستحق هي الأخرى الدعم والرعاية من قبل اليونسكو..
وعبر مسؤول المنظمة الدولية عن ثقته بأن المرحلة المقبلة ستشهد المزيد من التعاون بين اليمن واليونسكو في المجالات التربوية والتعليمية والثقافية والإعلامية.

وكان عبد القادر باجمال رئيس مجلس الوزراء ناقش مع السيد كوشيرو ماتسورا مدير عام اليونسكو أوجه التعاون المستقبلي بين اليمن والمنظمة الدولية في مجال التدريب والتأهيل للكوادر الوطنية في قطاعات التربية والتعليم والتراث الثقافي والعلوم، والجوانب المتصلة باستكمال الدراسات الخاصة بجزيرة سقطرى ومدينة الهجرين بشأن ضمهما إلى قائمة التراث الإنساني العالمي.
وتم التأكيد على القضايا التي طرحها فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية خلال لقائه يوم السبت الماضي بالسيد ماتسورا فيما يتعلق بدور اليونسكو في جانب حوار الثقافات وبناء الجسور بين الحضارات، والمساهمة في نشر ثقافة التسامح ودعم الجهود الثقافية والمعرفية في مجالي محو الأمية ومكافحة الإرهاب.

المصدر: سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department