الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

ارتفاع الأصول الخارجية للمصارف إلى 6ر1 تريليون وميزانية البنوك لـ تريليون و11 مليار ريال نهاية نوفمبر

البنك المركزي اليمني
اليوم:  31
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2006

ارتفعت صافي الأصول الخارجية للجهاز المصرفي اليمني في نهاية نوفمبر الماضي إلى تريليون و653 مليار ريال ، مقارنة بـ تريليون 641 مليار ريال في شهر أكتوبر الماضي .
وأظهر تقرير البنك المركزي اليمني حول التطورات النقدية والمصرفية حصلت (سبأنت) على نسخة منه أن مقدار ارتفاع هذه الأصول بلغ 6ر11 مليار ريال وبنسبة 71ر0% ..مشيرا إلى أن الأصول الخارجية للجهاز المصرفي في الفترة نفسها خلال العام الماضي بلغت تريليون و233 مليار ريال .
كما ارتفعت الميزانية الموحدة للبنوك التجارية والإسلامية في نهاية شهر نوفمبر الماضي إلى تريليون و إحدى عشر مليار ريال مقارنة بـ 0ر772 مليار في نهاية نوفمبر من العام الماضي.
وبين التقرير ان ميزانية البنوك التجارية والإسلامية ارتفعت في نهاية نوفمبر بمقدار 9ر9 مليار ريال وبنسبة 99ر0% ، مقابل ارتفاع قدرة 9ر20مليار ريال ونسبته 14ر2% في الشهر الذي سبقه ، فيما ارتفعت الودائع لدى البنوك إلى 8ر818 مليار ريال مقارنة بـ 6ر807 مليار ريال في الشهر الذي قبله وبنسبة 40ر1%.

جدير بالذكر أن البنك المركزي ضمن إجراءاته لتطوير القطاع المصرفي قد إلزام البنوك برفع رؤوس أموالها إلى ستة مليارات ريال في العام 2009م، وكذا رفع ملاءاتها بما يتناسب مع المعايير الدولية، وتنويع خدماتها المصرفية وتوسيع قاعدة التعاملات مع البنوك وخصوصاً في المناطق الريفية والمعابر الحدودية، بالإضافة إلى تنظيم أنشطة قطاع الصرافة .

المصدر: سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department