الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

ارتفاع عدد المنازل المنهارة بمديرية وصاب السافل بذمار وتضرر المزارع والممتلكات في حجة جراء الأمطار

اليوم:  8
الشهر:  يناير
السنة:  2007
ارتفع عدد المنازل المنهارة بمديرية وصاب السافل محافظة ذمار جراء استمرار هطول الأمطار خلال الأيام الماضية إلى 241 منزلاً منها 49 منزلاً مهدمة تهدماً كلياً و 187 منزلاً سقطت سقوفها و5 منازل مهدمة تهدم جزئي، واسفرت الامطار عن وفاة امرأة واصابة اربعة اشخاص اخرين .
وأوضح مجاهد شائف العنسي الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة ...مشيرا بانه تضرر ايضا عدد من الحواجز المائية بمنطقة العارف وسقوط سقف إحدى المدارس بمنطقة بني صالح ، الى جانب انقطاع الطرقات، مما ادى الى عدم تمكن فرق الإنقاذ من الوصول إلى المناطق المتضررة.

منوهاً بأن جمعية الهلال الأحمر اليمني والمجلس المحلي للمديرية قدموا عدد من المساعدات ومواد الإغاثة للمتضررين في هذه الكارثة بالمديرية .
وقال أن مديريات, وصاب العالي, ووصاب السافل ,وعتمه ,ومغرب عنس شهدت هطول أمطارخلال الأيام الماضية مما أدى إلى حدوث أضرار في عدد كبير من المنازل وانقطاع الطرقات نتيجة تحرك بعض الصخور إليها .
وأضاف الامين العام للمجلس المحلي بالمحافظة أنه تم تشكيل لجان لحصر وتقييم الأضرار الناجمة عن الأمطار في المديريات الأربع وتقديم تقرير نهائي لقيادة المحافظة حول هذه الكارثة .

كماأدت السيول المجمعة من الأمطار المهمرة على مديريات محافظة حجة الى جراف مساحات واسعة من الاراضي الزراعية وتقطع الطرقات وتهدم الكثير من المنازل الشعبية في القرى والاحياء القديمة فيما تزال الاجواء الممطرة والغائمة تخيم على عدد من المديريات الجبلية بمحافظة حجة حتى اليوم.
وافاد محمد احمد النهمي امين عام المجلس المحلي بمديرية نجرة أن مديرية نجرة تعرضت منذ اكثر من شهر لسقوط امطار غزيرة خلفت وارءها اضرار كبيرة لحقت بالاراضي الزراعية وادت الى انزلاق وانجراف التربة في الاودية المنحدرة إلى انهيار العديد من المنازل القديمة والمواقع التاريخية وشل الحركة اليومية في معظم الطرقات بسبب سقوط الصخور الضخمة عليها ..
واكد أن الجهات المعنية وبالرغم من متابعتها لهذه المتغيرات المناخية من خلال الفرق الميدانية التي انزلتها لجمع المعلومات وحصر الاضرار.
وكان سكان مديريات الشغادرة وافلح اليمن وقفل شمر طالبوا الجهات المعنية بضرورة التعاون معهم لتجاوز هذه المحنة ومساعدتهم في مواجهة هذه المتغيرات المناخية الطارئة والتي لم يسبق ان شهدتها مناطقهم من قبل.

المصدر: سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department