الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجمهورية يشدد على أهمية حشد الدعم الدولي لمساعدة الشعب الصومالي

اليوم:  6
الشهر:  يناير
السنة:  2007

جدد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية موقف اليمن الداعم لكل الجهود والاجراءات التى من شأنها تحقيق المزيد من الأمن والاستقرار في الصومال.
وشدد فخامته –أثناء لقائه اليوم بالقصر الجمهوري بعدن مساعدة وزيرة الخارجية الأمريكية للشوؤن الافريقية جنيداي فريزر- على أهمية حشد وتضافر الجهود الدولية في تقديم الدعم المادي والسياسي الضروري للشعب الصومالي،وبما يمكنه من تعزيز الأمن والاستقرار وتهيئة المناخات والاجواء المناسبة لتحقيق تنمية دائمة وشاملة وإعادة بناء مؤسسسات الدولة الصومالية.
وفي اللقاء -الذي بحث الى جانب الاوضاع في الصومال، العلاقات الثنائية– اطلعت المسئولة الامريكية فخامة رئيس الجمهورية على الجهود التى تقوم بها الحكومة الامريكية من أجل تعزيز الاستقرار في الصومال وتحقيق مصالحة صومالية دائمة وشاملة.
وعبرت فريزر، عن تقدير بلادها للجهود والمساعي الدائمة التى يبذلها فخامة الرئيس والحكومة اليمنية لتحقيق الوفاق وإعادة إحلال الأمن والاستقرار في الصومال.
وأشادت بالدعم الذي تقدمة اليمن للاجئين الصوماليين من خلال توفير المعونات الغذائية والطبية اللازمة اضافة الى المساعدات المالية والانسانية الضرورية.

المصدر: سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department