الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

نائب رئيس الجمهورية يزور وزارة الاشغال العامة والطرق والشركة اليمنية للنفط والغاز

اليوم:  6
الشهر:  يناير
السنة:  2007

زار نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي اليوم وزارة الاشغال العامة والطرق للاطلاع على كيفية انجاز المشاريع التي اعتمدت للتنفيذ خلال العام المنصرم 2006م وكذا المشاريع المعتمدة للعام الحالي 2007م.
وفي اللقاء الذي جمعه بقيادة الوزارة اطلع النائب على البرنامج التنفيذي الذي جرى خلال العام الماضي بكل تفاصيله الناجحة وما اعترض بعض المشاريع من اشكالات او تعثرات في التنفيذ وكيفية تجاوز تلك الاشكالات.
وفي لقائه مع القطاعات والادارات العامة المتخصصة ناقش نائب رئيس الجمهورية طبيعة سير الاداء في المشاريع المنفذة التي تم تنفيذها وفقا لما هو مخطط ومعتمد في برامج التنمية وفي مختلف مناطق ومحافظات الجمهورية ..منوها باهمية دور التصاميم المرتكزة على الدراسات الوافية لكل مشروع على حده وبحسب حجمه وطبيعته ومن خلال مكاتب مؤهلة ومصنفة بصورة معتمدة بما يمكن من انزال المناقصات السليمة والخالية من أي شوائب تعتري عملية التنفيذ. وأشاد بهذه الخطوة من قبل الوزارة وكذلك تشكيل الوحدات الاشرافية المتخصصة والمؤهلة في المحافظات للمتابعة والاشراف على سير تنفيذ تلك المشاريع ورفع التقارير السريعة أولا بأول.
وأشار نائب رئيس الجمهورية الى ان القيادة السياسية تولي وزارة الأشغال العامة والطرق أهمية خاصة نظرا لأهمية شبكات الطرق وإيجاد المدرسة والمستوصف والكهرباء والمياه وغيرها من الخدمات الأساسية المتصلة بحياة المجتمع على أساس ان الطريق وانجازه الى المديرية او المنطقة المعينة مرتبطا ارتباطا وثيقا بايجاد المشاريع الاخرى كمنظومة حياتية لاغنى عنها وهي الجهود التي تبذل منذ مايزيد على عقد من الزمن حيث خصصت الدولة جل همها وجهودها لايجاد تلك المشاريع لكل البنى التحتية التي تعتبر اساس الانطلاق والتطور.
وقال أن قرابة 700 مشروع من شبكات الطرق تحت التنفيذ تصل أطوالهاإلى حوالي 12 ألف كيلومتر وبتكلفة تزيد على 500 مليار ريال تحتاج إلى مضاعفة الجهود من كل الكادر المتخصص بالوزارة بصورة أكبر حيث أنها تخدم كل منطقة ومديرية ومحافظة في عموم الوطن..منبهاً إلى أن مثل هذه الجهود هي وطنية وإنسانية واخلاقية بالدرجة الاولى قبل ان تكون واجب وظيفي.
وشدد على أهمية تنفيذ البرامج التنموية المتصلة بجوانب الطرق بصورة دقيقة وأمينة وصادقة ووفقاً لاهداف وبرامج فخامة رئيس الجمهورية والموعودة أمام الجماهير.
وقد توقف نائب الرئيس أمام سير تنفيذ مشاريع الطرق في محافظة ريمة واستمع من وزير الاشغال العامة والطرق ومن مدير عام مشاريع الطرق في المحافظة المهندس عبدالباسط الشامي، إلى كيفية معالجات أضرار السيول وكذا الاسراع في عملية التنفيذ. وأكد على الاسراع في تنفيذ المشاريع التي سيتم افتتاحها خلال احتفالات شعبنا بالعيد الوطني السابع عشر والذي سيقام هذا العام في محافظة إب.

بعد ذلك زار نائب رئيس الجمهورية الشركة اليمنية للنفط والغاز حيث التقى مسئولى الشركة وناقش معهم تفاصيل سير العمل وكيفية الاداء ونتائجة خلال العام الماضي والاستفادة من تلك النتيجة في معالجة أي نواقص سلبية تؤثر على سير العمل.
واستمع الى بيانات توضيحية حول كمية الاستهلاك والمخزون الاستراتيجى والاحتياطات المتخذه بصورة مدروسة ومبرمجة وكذلك علاقات العمل مع الشركات التي تعمل في الميدان لاستخراج النفط واستثماره والتي يقارب عددها الاربعين شركة غير تلك التي تعمل في هذا الميدان من شركات الباطن .
وحث النائب على أتباع الاساليب والطرق القانونية المضبوطة في كل تلك التعاملات تجنباً للوقوع في أخطاء غير محسوبة ومراجعة سير العمل بصورة دقيقة وبحسب الاختصاص لكل جهه تنفيذية، مؤكداً ضرورة الاهتمام باحتياجات السوق بصورة تضمن عدم خلق الازمات فيما يتعلق بتوزيع الغاز التي تظهر أكثر من مرة في الاعياد والمناسبات الدينية وكيفية مواجهة تلك المشكلة بالمعالجات الموضوعية والصادقة ومراقبة مسألة التوزيع والتأكد من عدم التهريب والاحتكار المقصود بغرض الربح غير المشروع ومكافحته بكل الصور القانونية.

المصدر: سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department