الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

القربي و فريزر يؤكدان أهمية استمرار الجهود الكفيلة بتعزيز الأمن والاستقرار في الصومال

اليوم:  6
الشهر:  يناير
السنة:  2007

غادرت عدن بعد عصر اليوم السيدة /جنداي فريزر/مساعدة وزيرة الخارجية الأمريكية للشئون الأفريقية بعد زيادة قصيرة لبلادنا التقت خلالها بفخامة الأخ الرئيس/علي عبدالله صالح/ رئيس الجمهورية.
وقبيل مغادرتها مطار عدن الدولي عقد الدكتور ابوبكر القربي وزير الخارجية والسيدة/جنداي فريزر/مؤتمرا صحفيا أكد فيه الجانبان حرصهما على استمرار الجهود الكفيلة بتعزيز الأمن والسلام والاستقرار في الصومال .
و قال الدكتور / ابوبكر القربي/ وزير الخارجية بان هذا اللقاء يأتي بعد اجتماع لجنة الاتصال الدولية الذي عقد بالامس بين كافة الفصائل الصومالية لايجاد الحل السياسي الذي يعزز الامن و الاستقرار في الصومال.
واستعرض الدكتور القربي اللقاءات التي استضافتها اليمن لقيادات الفصائل الصومالية بهدف تقريب وجهات النظر وتوحيد الجهود في خدمة استقرار الصومال وقال : نحن في اليمن عقدنا العديد من اللقاءات بين قيادات المجموعات الصومالية كان اخرها لقاءنا مع المحاكم الاسلامية وخرجنا منه ببيان لو طبق على الارض لما كانت الحال وصلت بالصومال الى ما وصلت اليه اليوم.
و اوضح : نحن اليوم مع دول الجوار و الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الاوروبي في كل الجهود الهادفة الى استتباب الأمن والسلام في الصومال وسنعمل على تطبيق القرار /1725/الصادر عن مجلس الامن والذي يؤكد على مجموعه من الثوابت اهمها ارسال قوات حفظ السلام الى الصومال و الحوار بين كل الفصائل الصومالية والعمل على دعم الحكومة الصومالية لكي تستطيع ان تضمن الامن والاستقرار في العاصمة و في كل انحاء الصومال والعمل مع المجتمع الدولي بما يسهل تحقق الاستقرار في الصومال .
و دعا وزير الخارجية المجتمع الدولي للاسهام في دعم دول المنطقة التي تستقبل اللاجئين الصوماليين و توفير الخدمات لهم.
ومن جانبها قالت مساعدة وزيرة الخارجية الامريكية للشؤون الافريقية : " لقد بحثنا مع فخامة الاخ الرئيس /علي عبدالله صالح/رئيس الجمهورية والدكتور /ابوبكر القربي/وزير الخارجية كيفية العمل بصورة مشتركة لدعم الشعب الصومالي وايجاد السبل الكفيلة لاستباب الامن والسلام والاستقرار في الصومال من خلال
الجهود الطيبة الداعمة لاجراء حوار بين كل الفصائل الصومالية ومن ضمنها المحاكم الاسلامية والحكومة الصومالية بهدف الاستقرار في الصومال.
وعبرت المسؤولة الامريكية عن ثقتها بحرص الجميع على استقرار الصومال .. وقالت :" نحن نؤيد المحادثات مع قوات المحاكم الاسلامية و الجماعات الاخرى على الحدود و الاستفادة من خبراتهم التي ستخدم التقاليد الداعمه للحكومة " .
واعلنت مساعدة وزيرة الخارجية الامريكية عن ان الولايات المتحده الامريكية ستقدم /14/ مليون دولار كدعم للحكومة الصومالية من اجل دعم السلام والاستقرار في الصومال .
كان في وداع المسئولة الامريكية الاخوه /عبدالكريم شائف/الامين العام للمجلس المحلي بمحافظة عدن ومدير عام مكتب الخارجية بعدن والسفير الامريكي بصنعاء.

المصدر: سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department