الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وفاة أربعة أشخاص بالمحويت وتهدم عدد من المنازل في صنعاء وعمران جراء الأمطار

اليوم:  25
الشهر:  يناير
السنة:  2007

توفي أربعة أشخاص وأصيب ستة اخرين في المحويت جراء تهدم منازلهم نتيجة الامطار الغزيرة التي من الله تعالى بها على مديريات الخبت, ملحان, حفاش, بني سعد, والمحويت خلال الأسبوع الماضي .
وأشارت التقارير الأولية المرفوعة عن الخسائر الناجمة عن الامطار في تلك المديريات إلى إنهيار /47/ منزلا إنهيارا تاما و تصدع 45 منزلا آخر.. الى جانب أضرار أخرى لحقت بالممتلكات العامة والمدرجات الزراعية في المناطق الجبلية في الخمس المديريات.
هذا وقد تفقد على احمد الزيكم امين عام المجلس المحلي بالمحافظة اليوم ومعه احمد المبهيط وكيل المحافظة مناطق وقرى الشعتمي , مرعي ,النوار , اعتمام ، بمديريتي المحويت والرجم .. حيث أطلعا على حجم الأضرار التي خلفتها الامطارخلال الثمانية الايام الماضية والتي شملت انهيارات وتشققات للمنازل وانهيارات صخرية وترابية على الطرقات إلى جانب تشقق عدد من السدود والحواجز المائية .

وناقش امين عام المجلس المحلي بالمحافظة مع المواطنين الاجراءات والحلول العاجلة التي اتخذت لمعالجة تلك الاضرار التي سببتها السيول والأمطار والتدابير التي ستتخذ للحيلولة دون تكرار وقوع مثل هذه الأضرار مستقبلا.
رافقهما خلال الزيارة العقيد عبد القادر المآخذي نائب مدير امن المحافظة وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة .
على صعيد متصل نتج عن الامطار الغزيرة التي هطلت على مديرية صعفان محافظة صنعاء الأسبوع الماضي تهدم اسطح (سقف) 95 منزلا في عدد من قرى المديرية الى جانب حدوث تشققات جزئية وكلية بجدران عدد آخر من المنازل .
وافاد احمد عبدالله دحوان مدير عام المديرية لوكالة الانباء اليمنية /سبأ/ ان الامطار المتواصلة على المديرية منذ يوم الثلاثاء الماضي الحقت اضرارا ب170 منزلا ومعظمها من المنازل القديمة.. مشيرا الى ان هذه المنازل توزعت على عدد من القرى بمناطق متود والمغارب ومدول .

من جهة ثانية تهدم منزلا مكون من أربعة طوابق في منطقة بني جسمر مديرية مسور محافظة عمران، جراء هطول الأمطار الغزيرة التي شهدتها المديرية طوال السبعة الأيام الماضية والمستمرة حتى اليوم.
وأوضح علي محمد المرادي مدير عام المديرية لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المنزل الذي كانت تقطنه ست اسر ولم يصب أي من أفرادها بأذى تهدم كاملا ويعد أول منزل يتهدم في المديرية بشكل كامل من بين مجموعة المنازل التي تعرضت لأضرار جراء الأمطار.

واوضح المرادي أن المجلس المحلي بالمديرية شكيل لجنة فنية لتوفير متطلبات الأغاثة العاجلة للأسر المتضررة وتقييم حجم الأضرار التي لحقت بمنازل المواطنين ورفع تقرير متكامل للمجلس المحلي في المديرية بمايمنكه من اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة ورفع تقرير للمجلس المحلي بالمحافظة والجهات الحكومية المعنية.
واشار مدير عام المديرية - رئيس المجلس المحلي إلى أن مديرية مسور تعد من المديريات الجبلية التي تشهد هطول أمطارغزيرة مصحوبة بالضباب القاتم.. مهيبا بجميع المواطنين في المديرية بأخذ الحيطة والحذر وتجنب السفر من وإلى المديرية وقت هطول الأمطار لتدني الرؤية بسبب الأمطار والضباب الكثيف.

المصدر: سبا

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department