الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجمهورية لدى استقباله عبد الرحمن العطية يجدد الترحيب بالاستثمارات الخليجية في اليمن

اليوم:  25
الشهر:  يناير
السنة:  2007

جدد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ترحيبه بالاستثمارات الخليجية في اليمن في مختلف المجالات وفي عموم الوطن، وعلى وجه الخصوص في المنطقة الحرة بعدن والمناطق الصناعية بالمحافظات، مؤكدا ان الإستثمارات ستحظي بكافة الرعاية والاهتمام من فخامته شخصيا إضافة إلى الضمانات والتسهيلات التي تكفل نجاحها بمايعود بالفائدة على المستثمرين وعلى الإقتصاد اليمني .

جاء ذلك خلال استقباله مساء أمس بمكتبه في عدن الاخ عبدالرحمن بن حمد العطيه الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية .
حيث اطلع امين عام مجلس التعاون الخليجي فخامة الاخ الرئيس على نتائج ومقررات القمة الخليجية الـ27 والتي عقدت بالعاصمة السعودية الرياض مؤخرا برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة.. مشيراً الى أن قادة دول المجلس ثمنوا تثميناً عالياً نتائج ومقررات مؤتمر المانحين بلندن وأكدوا إهتمامهم وحرصهم على دعم التنمية في اليمن وسرعة تنفيذ ماتمخض عنه مؤتمر المانحين.

وجرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون الأخوي بين بلادنا ودول مجلس التعاون الخليجي وسبل تطويرها وتوسيعها في مختلف المجالات
وقد عبر فخامة الرئيس عن شكره وتقديره للمشاعر الطيبة والروح الاخوية التي عبر عنها قادة دول مجلس التعاون الخليجي في قمتهم الأخيرة المنعقد بالرياض برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة .. معتبرا أن ذلك يعكس الرغبة الأخوية الصادقة لدى قادة دول المجلس بشأن تنمية وتوسيع التعاون بين دول المجلس واليمن وتأهيل الإقتصاد اليمني للإندماج ضمن الإقتصاديات الخليجية وبمايحقق أهداف الشراكة المنشودة بين اليمن ودول المجلس باعتبار أن ذلك يحقق المصالح المشتركة لبلدان وشعوب الجزيرة والخليج ويخدم الأمن والاستقرار في المنطقة .

كما شدد الأخ الرئيس خلال اللقاء على اهمية وضع الآلية المناسبة والسريعة التي تكفل استخدام الموارد بشكل سريع وكفوء وتنفيذ المشاريع الاستراتيجية التي ستمول من الدول المانحة خلال السنوات الاربع المقبلة في اطارما تبقى من الخطة الخمسية الثالثة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية وبما يسهم في تعزيز مسيرة التنمية الشاملة ويخفف من الفقر ويمتص البطالة بتوفر فرص عمل لأكبر شريحة من القوة العاملة .. وكذا يترجم أهداف تأهيل الإقتصاد اليمني للإندماج ضمن الإقتصاديات الخليجية .

حضر اللقاء الاخوة الدكتور عبدالكريم الارياني المستشار السياسي لرئيس الجمهورية والدكتور ابوبكر القربي وزير الخارجية والمغتربين وعبدالكريم الارحبي وزير التخطيط والتعاون الدولي وعبدالله حسين البشيري وزير الدولة أمين عام رئاسة الجمهورية.

هذا وكان عبدالرحمن بن حمد العطيه الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.. قد وصل إلى صنعاء في وقت سابق اليوم في زيارة تستغرق عدة أيام . . يجري خلالها مباحثات مع عدد من المسئولين وفي مقدمتهم وزيري الخارجية والمغتربين والتخطيط والتعاون الدولي لمناقشة آليات تنفيذ مقررات مؤتمر لندن للمانحين الذي عقد منتصف نوفمبر المنصرم وكذا تقيم سير التحضيرات الجارية لعقد مؤتمر استكشاف فرص الاستثمار في اليمن المزمع انعقاده بصنعاء خلال الفترة 6-8 فبراير 2007 وتدشين الحملة الترويجية للمؤتمر
كان في استقباله الدكتور ابوبكر القربي وزير الخارجية والمغتربين وعدد من المسؤولين.

المصدر: سبا

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department