الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

بروكسل تثمن جهود اليمن الخيرة للتخفيف من معاناة اللاجئين الصوماليين

اليوم:  25
الشهر:  يناير
السنة:  2007

عقدت اليوم بوزارة التخطيط والتعاون الدولي جلسة المباحثات الرسمية بين الجمهورية اليمنية ومملكة بلجيكا برئاسة كل من نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور يحي المتوكل ووزير الدولة عضو مجلس النواب البلجيكي فرانسوا كزافي دودونيا.
وناقشت المباحثات جملة من القضايا المتعلقة بأطر التعاون الثنائي بين اليمن وبلجيكا وسبل تطويرها وتعزيزها و بما يواكب تطلعات البلدين.
و استعرض نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي اتجاهات خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية الثالثة 2006م-2010م والتحديات التنموية التى تتطلع اليمن الى تجاوزها عبر الدعم الدولي لمقدراتها التنموية، وكذا مسارات تأهيل اليمن للاندماج في الاقتصاديات الخليجية ومقررات الاجندة الوطنية للاصلاحات .
كما بحث الجانبان الترتيبات المتعلقة بزيارة وزير التخطيط والتعاون الدولي لبروكسل في مارس القادم ومباحثاته المرتقبة مع المسئولين في الحكومة البلجيكية وسبل تطوير التعاون الثنائي في مجالات الدعم المتاحة وبخاصة في قطاعات التعليم العالي والتبادل الاكاديمي بين الجامعات اليمنية والبلجيكية وكذا مجالات الصحة العامة والموانيء.
واستعرضا جملة من القضاياالراهنة محل الاهتمام المشترك وبخاصة التداعيات الاقتصادية لتدفق اللاجئين الصوماليين الى الاراضي اليمنية والجهود الخيرة التى تبذلها اليمن للتخفيف من معاناة هؤلاء اللاجئين.
من جهته عبر عضو مجلس النواب وزير الدولة البلجيكي عن سعادته بزيارة اليمن مشيدا بالانجازات التى حققتها اليمن خلال العام المنصرم ومن أبرزها نجاحها في عقد مؤتمر لندن للمانحين في منتصف نوفمبر المنصرم واجرائها للانتخابات الرئاسية التى مثلت نموذجاللاستحقاق الديمقراطي الجدير بالتقدير. مؤكدا حرص الحكومة البلجيكية على توطيد علاقات التعاون المشترك مع الجمهورية اليمنية .

المصدر: سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department