الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

باجمال والعطية في إجتماع مشترك للجنة التحضيرية لمؤتمر فرص الاستثمار باليمن

اليوم:  4
الشهر:  يناير
السنة:  2007

اجتمع رئيس مجلس الوزراء عبد القادر با جمال ومعه أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية عبد الرحمن العطية اليوم بصنعاء مع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الأول لاستكشاف فرص الاستثمار في الجمهورية اليمنية , وممثلي الشركة المنظمة لفعاليات المؤتمر , وذلك بحضور الأخوة وزراء كل من الخارجية والمغتربين , والتخطيط والتعاون الدولي , والصناعة والتجارة .
حيث تم الإطلاع على الترتيبات الإجرائية واللوجستية المتعلقة بالمؤتمر والوثائق التي ستقدم إلى المؤتمرين والتي تضمنت قائمة فرص الاستثمار المتاحة ومصفوفة تحسين بيئة الاستثمار وقرارات مجلس الوزراء بشأنها , بالإضافة إلى جدول أعمال المؤتمر وخطط اللجان الفرعية وقائمة المدعوين والأوراق العلمية لمحاور المؤتمر وكذا الجوانب البروتوكولية وغيرها من الأنشطة المصاحبة لأعمال المؤتمر .

وقد أكدت اللجنة التحضيرية انه تم حتى الآن استلام الردود الإيجابية من أكثر من 300 شركة خليجية للمشاركة في المؤتمر الذي تصل عدد المشاريع الاستثمارية المعروضة عليه في القطاعات المختلفة إلى أكثر من ستين فرصة استثمارية .
فيما لايزال المجال مفتوحاً لاستلام المزيد من الردود من قبل الشركات الاخرى ..

وأشارت إلى أنه قد تم أتخاذ الاجراءات التنظيمية لاقامة المعرض الخاص بالفرص الاستثمارية المصاحب للمؤتمر الى جانب الخطة الاعلامية الترويجية المميزة والمرافقة لفعالياته المختلفة.
وقد عبر رئيس الوزراء و أمين عام مجلس التعاون الخليجي عن تقديرهما لسير الاعمال التحضيرية وما انجز حتى الان من هذه الاعمال..
وأكدا الحرص المشترك على تأمين كافة العوامل اللازمة لضمان النجاح المنشود لهذا المؤتمر الدولي الاستثماري الترويجي الهام ومراعاة مختلف الظروف المحيطة بموعد انعقاد المؤتمر وماهية الشركات المشاركة فيه والراعية لاعماله والتي ينبغي ان تكون شركات كبيره وقاطره ومؤثرة في أحداث الاصداء الواسعة للمؤتمر.
وتم التأكيد على مراجعة مدى ملائمة الموعد المحدد لانعقاد المؤتمر ومراعاة عدم تزامنة مع فعاليات أقليمية ولاسيما خليجية مشابهة لضمان المشاركة الفاعلة والمطلوبة.
وجرى التطرق الى الدور المساند الذي ستقوم به الحكومة اليمنية والامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي فيما يخص جهود الشركة المنظمة للمؤتمر لتعزيز الاجراءات التحضيرية وتحقيق المشاركة الفاعلة للوفود الرسمية والشخصيات المهمة التي ستشارك في المؤتمر.

المصدر: سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department