الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الصحة يزور مستشفى العلوم والتكنوجيا ويناقش العلاقة بين الوزارة والمنشآت الطبية في القطاع الخاص

اليوم:  4
الشهر:  يناير
السنة:  2007

ناقش الاجتماع الموسع الذي عقد اليوم بمستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا بصنعاء برئاسة الدكتورعبدالكريم يحيى راصع وزير الصحة العامة والسكان وحضور الدكتور طارق سنان ابو لحوم رئيس مجلس الادارة المديرالتنفيذي للمستشفى عملية التقييم الشاملة للمنشآت الطبية الخاصة التي تقوم بها الوزارة.
كما ناقش الاجتماع الآليات التأسيسية لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية في تعزيزو دعم العلاقة بين وزارة الصحة العامة والسكان والمستشفيات الاستثمارية الكبيرة والمتميزة في خدماتها الصحية بما من شانه استقطاب المرضى اليمنين الذين يذهبون للعلاج خارج الوطني، وكذا توفير قاعدة علمية طبية حديثة ومتطورة وكوادر بشرية مؤهلة تلبي احتياجات المرض وتضاهي ماهو متوفر خارج الوطن .
وأكد الاجتماع الذي حضره الدكتورحسني الجوشعبي نائب المدير التنفيذي لمستشفى العلوم والتكنولوجيا والدكتور مجاهد البطاح مدير عام الادارة العامة للمنشآت الطبية الخاصة بوزارة الصحة العامة والسكان على أهمية تعزيز العلاقة بين الوزارة والمستشفيات الحكومية والمنشآت الطبية الخاصة في مختلف المجالات.
الى ذلك أطلع وزير الصحة العامة والسكان خلال زيارته للمستشفى على اجنحة وأقسام المستشفى والتي منها قسم المختبرات والانشطة والعظام والدم ورعاية الاطفال وغرف العناية المركزية وقسطرة القلب والشرايين وقسم التعقيم والعمليات الجراحية و مستوى ونوعية الخدمات الطبية التي تقدم للمواطنين.
وأشاد الوزير بما شاهده من تجهيز عالي الجودة سواءً من حيث التجهيزات الطبية او غرف العمليات والتي بنيت وفق أحدث المواصفات العلمية .
من جانبة أشاد الدكتور طارق سنان ابولحوم بالجهود التي تقوم بها وزارة الصحة العامة والسكان في تعزيز الخدمات الصحية وتقوية العلاقة مع القطاع الطبي الخاص .
وقال" اننا في جامعة العلوم والتكنولوجيا ممثلة في المستشفى بدأنا بهذا المشروع بتشجيع ودعم القيادة السياسية بزعامة فخامة الاخ الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية", مثمنا أتجاة الوزارة لتقييم المستشفيات ووضع المعايير المطلوبه لتقديم الخدمة الطبية المتميزة التي تخدم نزيف الهجرة الصحية إلى الخارج وتوفير الاموال الطائلة التي تستزف الاقتصاد الوطني.
على نفس الصعيد أوضح الدكتور مجاهد البطاحي مدير عام المنشآت الطبية الخاصة بوزارة الصحة العامة والسكان لوكالة الانباء اليمنية ( سبأ) ان الادارة قامت بإرسال فريق لتقييم المنشآت الطبية الخاصة في كل من محافظات/تعز وذمار والبيضاء و الضالع ، بالاضافة الى أمانة العاصمة ، مؤكدا بانه سيتم اغلاق المنشآت الطبية التي لاتتوفر فيها المواصفات والشروط القانونية لمزوالة مهنه الطب.

المصدر: سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department