الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجمهورية:أراضي مجانية للمشاريع الاستراتيجية التي تصل قيمتها الاستثمارية اكثر من 10ملايين دولار

اليوم:  5
الشهر:  يناير
السنة:  2007

أكد فخامة الرئيس علي عبد الله صالح مجدد أن المشاريع الاستراتيجية والحيوية التي تصل القيمة الاستثمارية لها إلى أكثر من 10ملايين دولار ستمنح الأرض المخصصة من قبل الدولة مجانا بعقد مبدئي وفق آلية تتضمن شروطا تضمن تنفيذ هذه المشاريع في فترة زمنية محددة لا يسمح بتجاوزها على أن يتم منح الأرض بعقد نهائي بعد الإنتهاء من تنفيذ هذه المشاريع .

ووجه فخامته خلال الاجتماع الذي ترأسه اليوم بالقصر الجمهوري بعدن ضم عدد من المسؤلين التنفيذيين الجهات المعنية كلا فيما يخصه بإتخاذ الإجراءات الضرورية والسريعة لحل اي مشاكل أوصعوبات او عوائق تحد من عملية الإستثمار .. مشددا على سرعة البت في حل كافة القضايا المتعلقة بالعملية الاستثمارية في عموم اليمن وعلى وجه الخصوص المنطقتين الحرة والصناعية بالمحافظة.. حيث وجه الرئيس الجهات المختصة بإزالة كافة الاستحداثات التي قد تعيق عملية الاستثمار.

وشدد الرئيس على أهمية وضع مخططات الاستثمار في عموم محافظات الجمهورية وفقا لمجالات محددة تتناسب مع الامتيازات والخصائص التي تتمتع بها كل محافظة.
كما وجه فخامة رئيس الجمهورية بمنح كافة التسهيلات والمزايا المناسبة وفقا للقانون وبما من شأنه تشجيع المستثمرين المحليين والعرب والاجانب على استغلال الفرص الإستثمارية المتاحة في اليمن في مختلف المجالات .
وتمخض عن اللقاء إتخاذ عدد من القرارات الهادفة تحسن البيئة الاستثمارية وجذب المستثمرين وبمايسهم في خلق فرص عمل جديدة تمتص الأيدي العاملة وتحد من البطالة.

حضرالإجتماع الأخوة عبد العزيز عبدالغني رئيس مجلس الشورى وعبدالله البشري وزير الدولة أمين عام رئاسة الجمهورية وأحمد الكحلاني محافظ محافظة عدن .

المصدر: سبانت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department