الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اليمن وبريطانيا تؤكدان بدء مرحلة جديدة من التعاون التنموي المشترك

اليوم:  5
الشهر:  يناير
السنة:  2007

التقي عبد الكريم اسماعيل الارحبي وزير التخطيط والتعاون الدولي اليوم الدكتور كيم هاولز وزير الدولة البريطاني للشئون الخارجية الذي يزور بلادنا حالياً.
جري في اللقاء بحث اوجه التعاون القائمة والمستقبلية بين الجمهورية اليمنية والمملكة المتحدة وسبل تعزيزها وتطويرها بما يتواءم والتطور المتسارع في أطر العلاقات الثنائية خاصة عقب النجاح الذي احرزه انعقاد مؤتمر لندن للمانحين وما تخلل فعالياتة من اعلان الحكومة البريطانية رفع سقف الدعم التنموي المقدم لليمن خلال العشر السنوات القادمة الى 225مليون دولار بزيادة 300 في المائة عن السقف السابق .
واطلع المسئول البريطاني على اتجاهات خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية الثالثة 2006م -2010م والتوجهات اليمنية - الخليجية المشتركة لتحقيق مشروع الاندماج في اطار منظومة مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي يحظي بدعم من قبل الحكومة البريطانية ومجتمع المانحين.
واشاد وزيرالتخطيط والتعاون الدولي بالحرص الذي تبديه الحكومة البريطانية لدعم مقدرات التنمية في اليمن مشيرا الى تطلع الحكومة اليمنية في أن تحتل بريطانيا موقعا متميزا ضمن منظومة المانحين لليمن .
معربا عن تقدير القيادة والحكومة اليمنية للدور الفاعل الذي اسهمت به الحكومة البريطانية في انجاح مؤتمر لندن للمانحين الذي انعقد منتصف شهر نوفمبر المنصرم .
من جهته أبدى وزير الدولة البريطاني للشئون الخارجية تقديره وتقدير الحكومة البريطانية لما لمسه من انجازات ملموسة على صعيد التنمية في اليمن, مؤكدا في ذات السياق استعداد وحرص حكومة بلاده لتعزيز أطر التعاون الثنائي مع الجمهورية اليمنية وفي مختلف المجالات .

المصدر: سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department