الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

نائب الرئيس يرأس اجتماعاً موسعاً بمحافظة الحديدة ، ويؤكد على أهمية إخضاع جهود التنمية للتقييم المتواصل

اليوم:  2
الشهر:  يناير
السنة:  2007

رأس عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية صباح اليوم اجتماعاً موسعاً للهيئة الادارية للمجلس المحلي والمكتب التنفيذي لمحافظة الحديدة ، حيث تم مناقشة سير تنفيذ البرنامج التنموي للمحافظة خلال العام المنصرم, وتبيان جوانب النجاح وكيفية الاستفادة من تلك النجاحات في معالجة جوانب القصور والإخفاقات.
وقد أعرب نائب رئيس الجمهورية عن سعادته لحضور هذا اللقاء الذي يعد أول اجتماع يعقد على هذا المستوى في مستهل العام الجديد 2007م .. وقال": ان محافظة الحديدة كانت خلال العام الماضي محل اهتمام الدولة والحكومة وفي مقدمة الجميع فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ، حيث سجلت محافظة الحديدة نجاحاً باهراً في احتضانها لاحتفالات شعبنا للعيد الوطني السادس عشر واستحقت بذلك التقدير الكبير ونفذت العديد من المشاريع الخدمية في البنى التحتية بمختلف مجالاتها ، كما كانت محافظة الحديدة هي الاولى بامتياز خلال اجراء الانتخابات الرئاسية والمحلية في العشرين من سبتمبر من العام الماضي والتي شهدتها اليمن وشهد تنافسها وقوتها ونجاحها العالم".
وأشاد نائب الرئيس بالجهود التي بذلت من قبل قيادة المحافظة والمسئولين المعنيين في سبيل تحقيق تلك النجاحات, وهنأ في نفس الوقت على تحقيق ذلك النجاح المشهود.
واشارعبدربه منصور هادي الى ان ذلك يعتبر حافزاً جيداً لاستمرار ذلك الجهد بصورة دائمة, لان ايجاد الخدمات ومشاريع البنى التحتية لا يتوقف عند حد ، فالانسان وما يحتاجه من الرعاية الصحية مثلاً تبدأ منذ تكونه جنيناً في احشاء والدته وحتى آخر لحظة في حياته، مع ما يعني ذلك من استشعار وتوفير لكل الحاجيات والرعاية بكل جوانبها..
واستطرد نائب الرئيس قائلا: كما وإننا في حقل التربية والتعليم نستقبل ما يزيد عن نصف مليون تلميذ تقريباً سنوياً، وما يترتب على ذلك من تلبية احتياجاتهم المتزايدة سنويا, ولذلك فإن هناك مدرسة ابتدائية يتم بنائها يومياً تقريباً, ومدرسة ثانوية كل اسبوع تقريباً من اجل مواكبة حاجيات التعليم.. كما ان الجوانب الاخرى المتصلة بحياة الانسان مثل الاتصالات وشبكات الطرق والمياه والكهرباء بحاجة الى عمل متواصل لاينتهي خاصة من اعضاء المجالس المحلية والمكاتب التنفيذية"..مشددا على اهمية اخضاع تلك الجهود للتقييم بصورة دورية وسنوية من اجل الدفع بصورة افضل بالاساليب الناجحة وتطويرها واستيعاب طبيعة تلك المهام وكيفية تنفيذها بنجاح.

وناقش نائب رئيس الجمهورية مع مدراء عموم المكاتب كل على حدة الملاحظات والمقترحات المطلوب الاخذ بها للتسريع بانجاز المشاريع في مختلف المجالات ومنها الجانب الصحي .. مؤكداً على ضرورة الاسراع باعادة تأهيل مستشفى الثورة ومستشفى العلفي بمدينة الحديدة بما يلبي الحاجيات المطلوبة في الجانب الصحي مع الاهتمام بتوفير اللوازم الطبية والكادر المتخصص القادر على العطاء الخلاق وكذلك تقديم المقترحات اللازمة الكفيلة بمعالجة موضوع مشروع ميناء الاصطياد الجديد بصورة موضوعية ومدروسة وبما يضمن توظيف المبلغ المالي المخصص له وبصورة سريعة وتقديم المقترحات والدراسات الخاصة التي يتم على ضوئها العمل على توجيه صندوق تشجيع الانتاج الزراعي والسمكي وبنك التسليف التعاوني الزراعي لتسهيل الاجراءات الخاصة بتنفيذ توزيع القوارب المدعومة من الدولة للصيادين المستحقين مع كافة الضوابط اللازمة لترقيم القوارب  ووسائل النقل البحري بصورة دقيقة .
وكان محمد صالح شملان محافظ محافظة الحديدة قد القى كلمة رحب في مستهلها بالاخ نائب رئيس الجمهورية ، واشار الى ان هذا اللقاء سيمثل منطلقا قويا لسير الاداء وترجمة البرنامج التنموي والعملي للعام الجديد .
واستعرض في كلمته الانجازات التي تحققت في محافظة الحديدة بكل مناطقها ومديرياتها وفي مختلف الجوانب الخدمية المتصلة بالتطوير البيئي والاجتماعي وبتكلفة تقارب تسعمائة مليار ونصف المليار ريال .
وقال ان التوجيهات والمتابعات من فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية كانت متواصلة ومشجعة بالدعم اللازم لذلك التنفيذ والجهد الذي تم بصورة ناجحة وجيدة حققت نقلة نوعية لمحافظة الحديدة .
ولدى وصول نائب رئيس الجمهورية الى مبنى محافظة الحديدة زار مركز المعلومات وقاعدة البيانات التي ترصد من المديريات والمناطق وتشتمل على احصاءات للمعلومات المطلوبة وعند الطلب , كما زار مركز العمليات الخاصة بالمديريات وعنبر تحليل البيانات التي تتوفر من المديريات عن كل مشروع ومكوناته في نظام حاسوبي مبرمج ومنظم بصورة مفصلة وموثقة ومبسطة تسهل استخراج البيانات والتقارير المتصلة بالعمل بصورة دقيقة وموفرة للوقت .
كمازار نائب الرئيس مركز عمليات الصيانة والاصلاح للاجهزة والحواسيب في مركز المعلومات وقاعدة البيانات ..واطلع على البرامج التي يتم اعدادها عن المحافظة ومنها برنامج مكافحة الملاريا وكذلك المتابعات الحاسوبية لسير العمل في المشاريع التنموية من خلال غرف العمليات القائمة في كل مديرية على حدة .
وقد اكد نائب رئيس الجمهورية على اهمية توظيف المعلومة في مسار البناء التنموي والتطور الاجتماعي.. مشيدا بالجهود التي تبذل في هذا المنحى من قبل كادر محافظة الحديدة .
بعد ذلك زار عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية مديرية الزيدية واطلع على مستوى الاداء والتجهيز في مستشفى مديرية الزيدية الريفي .
واستمع من الدكتور محمد حسن خارفي مدير المستشفى وعلي بن علي خبال امين عام المجلس المحلي بالمديرية الى ايضاحات عن الاحتياجات المطلوبة لاستكمال التشغيل والتجهيز للمستشفى بالصورة اللائقة ، ووجه بتوفير اللوازم الطبية الأساسية وسرعة انجاز سكن البعثة الطبية التي ستعمل في المستشفى دون تأخير .

المصدر: سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department