الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اليمن والسعودية تتفقان على تشكيل لجنة مشتركة لإعداد برنامج تنفيذي لمذكرة التفاهم للتعاون في مجالات الشئون الاجتماعية

اليوم:  2
الشهر:  يناير
السنة:  2007

بحث وكيل وزارة الشئون والاجتماعية والعمل علي صالح عبد الله اليوم مع وزير الشئون الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية عبد المحسن بن عبد العزيز العكاس السبل الكفيلة بتفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين الجمهورية اليمنية والمملكة العربية السعودية في مجال الشئون الاجتماعية وترجمتها الى برامج عملية ترفع من مستوى التعاون والتنسيق بين البلدين في مجال الشئون الاجتماعية خاصة تبادل الخبرات والتجارب وزيارات المسئولين في البلدين في مجالات الشئون الاجتماعية ودعم الاسر المنتجة ورعاية الايتام والمعاقين.
من جهة أخرى اجتمع له وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل اليوم في الرياض مع وكيل وزارة الشئون الاجتماعية السعودي للرعاية والتنمية الاجتماعية عروض الردادي.

وبحث الجانبان السبل الكفيلة بتنفيذ مذكرة التفاهم بين البلدين في مجال الشئون الاجتماعية من خلال آليات عملية تعزز من مستوى التعاون والتنسيق بينهما في مجالات الشئون الاجتماعية وخاصة فيما يتعلق بتبادل الخبرات والتدريب في مجال رعاية الاطفال الاحداث والمرأة والطفل والجمعيات الاهلية والخيرية وتنمية المجتمعات المحلية والاسر المنتجة ورعاية الايتام والمعاقين .
وأتفق الجانبان على تشكيل لجنة مشتركة لاعداد برنامج تنفيذي لمذكرة التفاهم التي وقعت بين البلدين خلال اجتماعات مجلس التنسيق اليمني – السعودي في المكلا العام الماضي.
وخلال اللقاء أشارا عوض الردادي الى اهمية تفعيل التنسيق والتعاون بين البلدين في مجالات الشئون الاجتماعية .. منوها الى ان اواصر الجوار والقربى التي تربط البلدين والعلاقات العميقة والمتميزة بينهما والتقارب في الشؤون العامة والاجتماعية لدى المجتمعين السعودي واليمني ستكون عاملا مساعداً لرفع وتيرة التعاون والتنسيق في مجالات الشئون الاجتماعية بين البلدين.

وقدم الرادادي شرحا مفصلاً عن الخدمات التي تقدمها السعودية لمختلف الفئات التي ترعاها والشرائح المختلفة في المجتمع.
من جانبه اطلع علي صالح عبد الله وكيل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل الجانب السعودي على تجربة العمل الاجتماعي والرعاية الاجتماعية ف5ي الجمهورية اليمنية وخاصة فيما يتعلق بدور الجمعيات الاهلية وتجربة الاسر المنتجة وما شهدته اليمن في مجال رعاية المعاقين والاطفال الاحداث .
هذا وقد زار وفد وزارة الشئون الاجتماعية والعمل برئاسة علي صالح عبد الله وكيل وزارة الشئون الاجتماعية العمل اليوم عدد من مراكز رعاية الاحداث ودور الحماية الاجتماعية الخاصة بالاطفال بالرياض .. اطلع خلالها على تجربة السعودية في عدد من مراكز الخدمة الاجتماعية للمعاقين والايتام ودور الحماية الاجتماعية للاطفال .
واستمع الوفد إلى شرح من المسئولين في هذه المراكز على تجارب الحماية الاجتماعية وعمل الجمعيات الخيرية في مجال الشئون الاجتماعية .

المصدر: سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department