الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجمهورية يؤكد أهمية تضافر الجهود الإقليمية والدولية لمكافحة تهريب المخدرات والجريمة المنظمة

اليوم:  13
الشهر:  يناير
السنة:  2007

أكد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح - رئيس الجمهورية ، على أهمية العمل الجماعي وتضافر الجهود الإقليمية والدولية عبر التعاون والتنسيق لمكافحة تهريب المخدرات والجريمة المنظمة والإرهاب.

وأشار فخامة الرئيس خلال استقباله في مكتبه بعدن امس، السيد انطونيو ماريا كوستا الأمين العام المساعد للأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات إلى أهمية تقديم الدعم اللازم من قبل منظمة الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي لتعزيز قدرة اليمن في التصدي لمثل هذه الجرائم خاصة فيما يتعلق بالمساعدات والخبرات الفنية والمعدات والتقنيات المتطورة الخاصة بمراقبة ورصد كافة المنافذ الحدودية البرية والبحرية والجوية.

وشدد رئيس الجمهورية على الدور الإيجابي والبناء الذي ينبغي على منظمة الأمم المتحدة أن تلعبه في إخماد بؤر التوتر في العالم بحيادية تامة بعيدا عن تأثير أي قوى عالمية.
من جانبه أعرب السيد كوستا عن إعجاب وتقدير المنظمة الدولية للإنجازات التي حققتها اليمن في المجال الديمقراطي، الذي يمثل نموذجا فريدا في المنطقة، مشيدا بالنجاح الكبير الذي حققته الانتخابات الرئاسية والمحلية التي أجريت مؤخرا في اليمن.

وأشاد المسئول الدولي بالجهود والنجاحات المتميزة التي حققتها اليمن في مجال الحد من الجريمة المنظمة ,ومكافحة تهريب المخدرات, والارهاب.. مؤكدا حرص واستعداد منظمة الأمم المتحدة على الاستمرار في تعاونها ودعمها لليمن في هذه المجالات.كما عبر عن شكر المنظمة الدولية لاستضافة اليمن لمئات الآلاف من اللاجئين الصوماليين النازحين من بلادهم جراء الصراعات الدائرة هناك.
وكان اللقاء قد استعراض العلاقات الثنائية، وسبل تعزيز وتطوير التعاون القائم بين اليمن ومكتب الأمم المتحدة المعني بالجريمة والمخدرات والمنظمات الدولية ذات العلاقة.

المصدر: سبانت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department