الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مستشفى السبعين ينجز مركزا اكاديميا لجراحة الأطفال هو الأول من نوعه بتكلفة 100 مليون ريال

اليوم:  16
الشهر:  يناير
السنة:  2007

يدشن مستشفي السبعين التخصصي بصنعاء العام الجديد 2007م جملة من التحديثات الطبية والانشائية النوعية التى تشمل استحداث مركز اكاديمي لجراحة الاطفال هو الأول من نوعه في اليمن بتكلفة "100" مليون ريال وبتمويل مشترك من قبل وزارة الصحة العامة والسكان وأمانة العاصمة وتعزيز امكانيات مختلف الاقسام الطبية بالمستشفي للاضطلاع بدورها في تقديم الخدمات الطبية للمواطنيين.
وأكدت مديرة عام المستشفى الدكتورة أمةالكريم الحورى، ان المستشفي بصدد استكمال اللمسات الاخيرة في مشروع تطوير وتحديث الاقسام التي تم إفتتاحها خلال السنوات الماضية واستئناف العمل في الاقسام والعيادات التي تم إعادة تأهيلها العام المنصرم وشملت توسعة قسم النساء والولادة وقسم الاطفال الخدج بدعم من السفارة اليابانية.
وأشارت الحوري في حديث لـ وكالة الانباء اليمنية(سبأ) الى انه يتم حاليااستكمال انجاز مشروع المركز الذي سيضطلع الجانب الالماني بتاثيث المركز الجانب الالماني في اطار التعاون مع جامعة هانوفر بالمانيا حيث من المقرر افتتاحة رسميا خلال العام الجاري 2007م.
وأوضحت مدير المستشفى أن افتتاح المركز سيمثل نقلة نوعية في خدمات الامومة والطفولة التي يقدمها المستشفى سواء من خلال العمليات الجراحية أو تعزيز قدرات ومهارات الاطباء الفنيين في المستشفى فضلاً عن اسهامه في توسيع مجال التعاون وتبادل الخبرات الطبية بين الاطباء الألمان ونظرائهم اليمنيين.
نائب المدير العام للشئون الفنية الدكتور عصام القيفي، أوضح من جهته ان المستشفي انهي توسعة مبنى حضانة الاطفال الخدج وتجهيزها بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية، كماأدخل جهاز الأشعة المحورية الذي يعتبر من أحدث الاجهزة التشخيصية المحورية والتي بلغت تكلفته"100"مليون وخمسة عشرالف ريال بتمويل من المجلس المحلي بأمانة العاصمة والسلطة المحلية إلى جانب تزويد المختبر بأجهزة طبية أخرى لتعزيز قدراته المتعلقة بتنفيذ مختلف الفحوصات الطبية والمخبرية.
في ذات السياق أكد رئيس قسم جراحة الاطفال بالمستشفى الدكتور عبدالوهاب المدحجي، أن قسم الجراجة في المستشفى حصل خلال العام 2006م على معدات وأجهزة طبية حديثة أسهمت في تعزيز القدرات الخدماتية الجراحية للاطفال وبخاصة جراحة التشوهات الخلقية..مشيراً الى حرص القسم علي الاستفادة من الخبرات والتقنيات الحديثة في هذا المجال من خلال توسيع العلاقة مع عدد من المؤسسات الطبية في الداخل والخارج ومنها مؤسسة طيبة وجامعة هانوفر الالمانية.
وأشار الى تم رفد مركز جراحة الاطفال باجهزة وحدة المناظير التشخيصية والجراحية،إضافة إلى الدعم الذي ستقدمه المانيا والمتمثل بتجهيز المركز من أثاث وأجهزة ومعدات طبية من ضمنها 8أسرة انعاش للاطفال الخدج.
وأضاف رئيس قسم جراحة الاطفال، أنه يجري حاليا الترتيب لزيارة عدد من الخبرات الطبية ذات الكفاءة الأكاديمية العالمية للمستشفي لإجراء مختلف أنواع العمليات الجراحية والفحوصات الطبية بإستخدام احدث التقنيات الطبية.. مشيرا في هذا الصدد الى كل من مدير مشروع التعاون الالماني كوفيسور بيترزن والبروفسيور يوغا رئيس جراحة الاطفال في جامعة هانوفر الذي يعد من اكبر اختصاصي الجراحة التنظيرية في العالم سيزوران اليمن خلال العام الجاري.
من جهته أوضح رئيس قسم الصيانة بالمستشفى المهندس عادل الاكحلى، انه تم نهاية العام المنصرم افتتاح مشروع شبكة الاكسجين المركزية بتكلفة بلغت مليون ريال، وان المشروع يعتبر من المشاريع الحيوية.
وأشار الى انه تم تزويد مختلف الاقسام الطبية والجراحية بأجهزة صغيرة متصلة بشبكة مركزية وهو ماسيوفر الوقت والجهد ويكفل توفير احتياجات بعض المرضي للاكسجين اضافة الى الخدمات النوعية المرفقة كعمليات شفط للاوساخ والمخلفات الاخرى.

المصدر: سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department