الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس مجلس الشورى يفتتح مشروع رصيف استقبال البواخر بميناء المعلا

اليوم:  16
الشهر:  يناير
السنة:  2007

دشن عبد العزيز عبدالغني رئيس مجلس الشورى اليوم سير العمل في رصيف استقبال البواخر في ميناء المعلا الخاص بشركة خليج عدن البحرية المحدودة التابعة لمجموعة هائل سعيد انعم .
حيث قام رئيس مجلس الشورى بقص الشريط إيذانا ببدء العمل في الرصيف الجديد لاستقبال السفن .
كان في استقباله في الرصيف علي محمد سعيد انعم رئيس مجلس ادارة مجموعة هائل سعيد انعم واحمد هائل سعيد نائب رئيس ادارة المجموعة، واستمع الى شرح عن الرصيف الذي بدأ العمل فيه في يوليو من العام 2004م بطول /300/ متر وبعمق يصل الى /14/ متر ويستقبل بواخر بطول /250/ متر وبعمق /13.5/ متر وتصل حمولتها الى /80/ الف طن كحد أقصى وبطاقة تفريغ تصل الى /18/ طن باليوم وبتكلفة /35/ مليون دولار.
كما زود الرصيف بمعدات تفريغ الحبوب آليا عبر خراطيم من السفن إلى صوامع الغلال البالغ عددها /24/ صومعة وبسعة تخزينية /170/ الف طن من الحبوب .
وقد عبر عبدالعزيز عبدالغني رئيس مجلس الشورى عن سعادته بافتتاح هذا الرصيف الذي انشئته مجموعة هائل سعيد انعم والذي ياتي ضمن الاعمال الاستثمارية التي وجه بها فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وتقوم الدولة بتشجيعها .. مؤكدا بان هذا العمل حيوي لانه سيسهل عملية الاستيراد والتصدير وسيقلل من الوقت الذي كان تتاخر فيه البواخر وتسبب الغرامات الكبيرة في عملية الدخول والرسو والذي تنعكس على المستهلك .
ودعا رئيس مجلس الشورى رؤوس الاموال الوطنية ان تحذوا حذوا مجموعة هائل سعيد انعم بانتهاز الفرص التي توفرها القوانين والتي يشجعها فخامة الرئيس علي عبدالله صالح لاستثمار رؤوس الاموال الوطنية والعربية والاجنبية في المشاريع الحيوية التي تخدم التنمية والاقتصاد الوطني .

المصدر: سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department