الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مجلس إدارة اليمنية يناقش اضافة 6 طائرات "ايرباص 350" الى اسطول الشركة، وإجراءات إنشاء شركة نقل داخلي

الكابتن عبدالخالق صالح القاضي رئيس مجلس ادارة الشركة
اليوم:  14
الشهر:  يناير
السنة:  2007

عقد مجلس ادارة شركة الخطوط الجوية اليمنية اليوم بصنعاء اجتماعاً برئاسة الكابتن عبدالخالق صالح القاضي رئيس مجلس ادارة الشركة وبحضور هاني منصور عارف عضو مجلس الادارة المدير العام المنتدب عن الجانب السعودي في الشركة.
وناقش الاجتماع عدداً من المواضيع الخاصة بالخطة التطويرية للشركة للمرحلة القادمة والمشتملة على ادخال ست طائرات /ايرباص 350/ الى اسطول الشركة لتعزيز القدرات التشغيلية ، وتقييم مستوى اداء الشركة خلال العام الماضي 2006م ، والميزانية التقديرية للعام الحالي 2007م .
كما ناقش الاجتماع قدرة رأس المال الحالي للشركة في تلبية الطلب المتزايد على خدمات النقل والشحن الجوي ، وكذا سير تنفيذ الدراسات الخاصة بإنشاء شركة طيران للنقل الداخلي والتي كلفت بها الشركة من قبل مجلس الوزراء في 1 أغسطس من العام الماضي ، وسير تنفيذ الاتفاق الموقع مع شركة إيرباص لتحديث أسطول اليمنية ، إضافة إلى عدد من القضايا المتصلة بتحديث أسطول الخطوط الجوية اليمنية وتطوير الجوانب الفنية والتسويقية للشركة

وقد أكد مجلس ادارة الشركة على ضرورة الاسراع في تنفيذ مشروع انشاء شركة الطيران الداخلي والبدء في التفاوض مع الشركات المتخصصة في صناعة طيران النقل الداخلي ، والمتمثلة بشركة /اي تي ار الاوروبية/ وشركة /بومبارد اير الكندية / وشركة / ام براير البرازيلية / خاصة بعد ان انتهاء اعداد شروط التعاقد والشراء ، وكذا استكمال اعداد الجدوى الاقتصادية للمشروع في غضون الشهرين القادمين .

كما اقر المجلس اعداد خطة عمل للشركة خلال انعقاد المؤتمر الدولي لاستكشاف فرص الاستثمار في الجمهورية اليمنية ، واعتبار الشركة الناقل الرسمي للمؤتمر .
واكد الكابتن / عبدالخالق القاضي في تصريح لوسائل الإعلام عقب الاجتماع اهمية مشروع شركة الطيران الداخلي في تسهيل حركة النقل الداخلي في اليمن ودعم توجهات زيادة الاستثمارات واقامة المشاريع الاستثمارية في اليمن.. مشيراً الى اهتمام الحكومة بالمشروع ، وحرصها في دعم تنفيذه في مختلف مراحلة .

حضر الاجتماع الاخوة / علي متعافي وكيل وزارة النقل لقطاع النقل البري والجوي وحامد احمد فرج رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد وعدد من المسئولين في وزارة النقل وشركة الخطوط الجوية اليمنية.

المصدر: سبا

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department