الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير التعليم العالي يحذر الجامعات الأهلية التي لم تلتزم بالشروط القانونية بإغلاق أبوابها

اليوم:  20
الشهر:  يناير
السنة:  2007

حذر الدكتور صالح علي باصرة وزير التعليم العالي والبحث العلمي ,الجامعات الأهلية بإغلاق أبوابها في حال عدم الوفاء بالالتزامات و الشروط القانونية للارتقاء بأدائها إلى مسمى جامعات .
وأكد الدكتور الوزير خلال لقاءه اليوم ممثلي وزارة التعليم العالي في الجامعات الأهلية الذين قدموا شرحاً عن أوضاع كل جامعة على حدة – أكد على أهمية التزام الجامعات الأهلية باستكمال ترتيب أوضاعها القانونية والأكاديمية والتعليمية في المدة الزمنية التي حددتها الوزارة
واوضح الدكتور باصرة ان الوزارة لن تتراجع في اتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة ضد اية جامعة لم تستفد من المهلة الأخيرة التي منحتها الوزارة لاستكمال ترتيب أوضاع الجامعات الأهلية.
وقال "أن الاستثمار في مجال التعليم العالي استثمارا في حياة البشر ومستقبل الأجيال وليس سلعة استهلاكية هدفها الوحيد الربح و أن الاستثمار في هذا المجال يحتاج لأموال كبيرة وعلى المستثمرين في هذا الجانب إدراك حقيقة ذلك ".
وأضاف وزير التعليم العالي والبحث العلمي " أن الجامعات الأهلية التي ترى أنها لن تستطيع الوفاء بالالتزامات والشروط القانونية والارتقاء بأدائها إلى مسمى جامعات يجب عليها إغلاق أبوابها وعدم الاستمرار قبل أن تضطر الوزارة لذلك و أن هذا الكلام سيتحول إلى واقع عملي لأن التهاون في مثل هذه القضايا يهدد مصير وطن ومستقبل جيل بأكمله".
وفي الاجتماع حث وزير التعليم العالي والبحث العلمي ممثلي الوزارة في الجامعات الأهلية على ضرورة ممارسة مهامهم وصلاحياتهم القانونية في الرقابة والإشراف على الجامعات ورفع تقارير دورية إلى الوزارة.. وقال " ا ن الوزارة لن تعتمد نتائج اجتماعات مجالس الجامعات ومحاضرها بما فيها نتائج الطلاب ما لم تكن موقعة من ممثلي الوزارة في الجامعات المعنية"

المصدر: سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department