الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اليمن تفوز بمنصب أمين عام منظمة العمل العربي

شعار المنظمة
اليوم:  21
الشهر:  مارس
السنة:  2007

فازت اليمن بمنصب أمين عام منظمة العمل العربي التي جرت انتخاباته اليوم بشرم الشيخ بجمهورية مصر العربية.
وترشح للمنصب أحمد لقمان حيث فاز بالمنصب بعد حصوله على (44) صوتا وبفارق ثمانية أصوات عن أقرب منافسيه مرشح الجزائر حسن جمام.
الدكتور عبد الولي الشميري سفير بلادنا لدى مصر أوضح أن التنافس على منصب الأمين العام لمنظمة العمل العربي كان على أشده بين اليمن والجزائر خلال الدورة 39 التي أقيمت صباح اليوم بمدينة شرم الشيخ. مشيراً إلى أن هذا النجاح يعد تقديرا للسياسة اليمنية وجهودها على الساحة العربية والدولية.
وثمن الشميري إهتمام ورعاية قيادة فخامة الرئيس على عبد صالح لمرشح اليمن من خلال تكليفه المعنيين بتكثيف وتنسيق الاتصالات على مستوى الوزاري والدبلوماسي العربي، كما ثمن دور وزراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي في تزكية مرشح اليمن لهذا المنصب.
وفي ذات السياق هنأ وزير العمل السعودي الدكتور غازي القصيبي رئيس وفد المملكة العربية السعودية في اجتماعات مؤتمر العمل العربي في دورته الحالية المنعقدة بشرم الشيخ الدكتور احمد محمد لقمان أثر فوزه بمنصب مدير عام منظمة العمل العربية وتمنى له التوفيق في ادارة هذه المنظمة حتى تقوم بدورها الهام في مكافحة البطالة والتدريب وتحسين العلاقات بين اطراف العمل الثلاثة.
واشاد الدكتور القصيبي في تصريح نشرته وكالة الانباء السعودية مساء اليوم بمرشح الجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية حسن جمام الذي نافس مرشح الجمهورية اليمنية والذي تقبل النتيجة بروح رياضية معربا عن اعتقاده ان جمام سيستمر في اداء مسئولياته الكبيرة في مجال العمل العربي الجماعي.
كما اشاد وزير العمل السعودي بالجهد الذي قام به الدكتور ابراهيم قويدر المدير العام للمنظمة والذي انتهت مدة ولايته, معربا عن تمنياته له بالنجاح والتوفيق.
واكد الدكتور غازي القصيبي وزير العمل السعودي ان انتخابات مدير عام جديد لمنظمة العمل العربية تمت بشكل طبيعي ضمن اطار منظمات العمل العربية وفق اللوائح والانظمة المحددة لذلك .. معربا عن امله في نجاح اعمال مؤتمر العمل العربي وان تكلل تلك الجهود بالنجاح التام وان يكون شعارنا جميعا هو انه لم يسقط احد في هذه الانتخابات والنجاح كان لعملية التصويت الديموقراطية.
وكانت قد بدأت مساء امس الاول بمدينة شرم الشيخ المصرية أعمال الدورة الـ34 لمؤتمر العمل العربي بمشاركة اطراف الانتاج الثلاث( الحكومة, رجال الأعمال، العمال), بمشاركة وفد اليمن برئاسة وزير الشئون الاجتماعية والعمل الدكتورة آمة الرزاق على حمد ووزراء العمل بالدول العربية.
ويدرس المؤتمر على مدى سبعه أيام القضايا المطروحة على جدول أعمال والمتعلقة بالمتغيرات الحديثة في سوق العمل والتشغيل والإستراتجية العربية للتشغيل ..إلى مناقشة القضايا المتصلة بالمرأة العاملة، وتشغيل الشباب والقضاء على البطالة، والتصدي لعمالة الأطفال، وعلاقة الإنتاج بطبيعة العمل.

المصدر: سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department