الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزارة الزراعة تضبط اكثر من 62 طن بقيمة 10ملايين من المبيدات المحظورة

اليوم:  16
الشهر:  مارس
السنة:  2007

ضبطت وزارة الزراعة والري خلال الأيام الثلاثة الماضية في منفذي حرض و البقع الحدوديين وفي نقاط  تفتيش بأمانة العاصمة كميات من المبيدات المحظورة و المنتهية الصلاحية و المهربة تقدر قيمتها بنحو عشرة ملايين ريال .
وقال مدير عام وقاية النباتات المهندس عبدالقوي عبدالجليل لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) انه تم ضبط 26 طنا من مادة (نيفيكرو) المحظورة في منفذ حرض و62 كرتونا من مادة ( التوباز) المهربة و المقلدة في منفذ البقع و20 صفيحة من مادة فوسفيد الألمنيوم عالية السمية والمحظور تداولها في الأراضي اليمنية و 24 باكيت من مبيد (ملاثيون) في نقطة التفتيش بمنطقة الرحبة و50 باكيت من مبيد (توباز) المهرب و40 لتر من مبيد (رام) المنتهي الصلاحية إلى جانب 13 لتر من المبيدات المقلدة و50 كيلو جرام من مبيد (ايفسكت) في نقطة التفتيش بمنطقة (نقيل يسلح) .
وأشار مدير عام وقاية النباتات إلى ان تلك المواد المضبوطة سيتم إعادتها إلى بلد المنشأ ، مؤكدا أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين و إحالتهم إلى النيابة العامة.
ونوه عبد القوي عبد الجليل بدور رجال الامن في نقاط التفتيش المختلفة و جهودهم في ضبط و تعقب تلك الشحنات المخالفة.
وكانت وزارة الزراعة و الري قد نفذت خلال الشهر الماضي حملة تفتيش واسعة لمحلات بيع الأسمدة و المبيدات الكيماوية وقامت بمصادرة و ضبط كميات مختلفة من تلك المبيدات.
وستعقد لجنة تسجيل المبيدات يوم غد اجتماعاً لها برئاسة الدكتور جلال فقيرة وزير الزراعة و الري لمناقشة و إقرار قائمة المبيدات الممنوع تداولها في الجمهورية اليمنية بالإضافة إلى عقد اجتماع للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الأول للمبيدات المقرر انعقاده في يونيو القادم الهادف الى التوعية الشاملة بخطر المبيدات على صحة الإنسان والحيوان والبيئة.

المصدر: سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department