الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اليمن والصندوق العالمي لمكافحة الإيدز يوقعان مذكرة تدعو إلى الاستقلال المالي والإداري لبرامج الصندوق المنفذة في اليمن

اليوم:  20
الشهر:  مارس
السنة:  2007

دعت المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا للصندوق العالمي لمكافحة الايدز والسل والملاريا السيدة هند الخطيب إلى أهمية العمل من أجل تحقيق مبدأ الاستقلال المالي والإداري الكامل لبرامج الصندوق العالمي المنفذة في اليمن .
وأكدت الخطيب في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) قبيل مغادرتها صنعاء اليوم ان الاستقلال المالي لبرامج الصندوق العالمي المنفذة في اليمن ضرورة من أجل تفعيل عمل هذه البرامج .
وكانت المسؤولة الدولية ناقشت خلال زيارتها اليمن مدى أربعة أيام مع المسؤولين الاختصاصيين في وزارة الصحة العامة والسكان والمجلس الوطني للسكان الصعوبات والمعوقات التي تحيل دون تنفيذ برامج الصندوق بوتيرة عالية ومتسارعة وسبل إيجاد الحلول المناسبة لها.
مشيرة الى انه تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين الحكومة اليمنية والصندوق العالمي لمكافحة الايدز والسل والملاريا شددت في مضمونها على أهمية الاستقلال المالي والإداري الكامل لبرامج الصندوق العالمي المنفذة في بلادنا وبعيداً عن أي بيروقراطية حكومية أو أدارية بهدف تحقيق الاستفادة القصوى من موارد المنحة المقدمة للجمهورية اليمنية من قبل الصندوق للأعوام 2007-2011 ، والمخصصة لبرامج مكافحة السل والملاريا والايدز البالغ قيمتها 32 مليون دولار.

المصدر: سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department