الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الأحزاب السياسية تبدأ اليوم أولى جلسات الحوار السياسي.. باجمال : أجندة الحوار ستكون مفتوحة ولن يكون هناك أسرار غائبة

اليوم:  22
الشهر:  مارس
السنة:  2007

 

تبدأ اليوم في معهد الميثاق بصنعاء أولى جلسات الحوار السياسي بين الأحزاب والتنظيمات السياسية من المقرر أن يرأسها رئيس مجلس الوزراء عبد القادر باجمال ويحضرها قادة أحزاب المعارضة في اللقاء المشترك.
وتأتي هذه الخطوة بناء على اتفاق قادة الأحزاب السياسية في لقائهم التشاوري المنعقد أمس برئاسة رئيس مجلس الوزراء والأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي العام عبد القادر باجمال، وضم الأخوة الأمين العام للحزب الإشتراكي اليمني الدكتور ياسين سعيد نعمان ،ونائب رئيس حزب التجمع اليمني للإصلاح محمد عبدالله اليدومي و الأمين العام للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري سلطان العتواني، والقاضي بعقد جلسات للحور بين قادة الأحزاب السياسية إبتداء من اليوم الأثنين في معهد الميثاق .

وقال رئيس مجلس الوزراء والأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي العام عبد القادر باجمال في تصريح نشرته صيحفة "الميثاق " بعددها الصادر اليوم إن مبادرة المؤتمر للحوار تأتي انطلاقا من مسئوليته التاريخية في هذه المرحلة التي ينبغي أن يستشعر الجميع بها.
وأكد أن " أجندة الحوار ستكون مفتوحة امام الجميع وانه لن يكون هناك اسرار وافكار غائبة عن التناول .. واصفا جدول الأعمال المقترح للحوار بانه ضرورة استمدها حزب المؤتمر من برنامج عمله السياسي والمتغيرات الوطنية والمحيطة".

واشار باجمال إلى أن الشارع اليمني "اكد على ضرورة هذه الحوارات ورحب بها كخطوة مهمة لتكوين رؤية مستقبلية موحدة لكل قضايا الوطن في الحال والإستقبال".
وكانت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام قد اقرت في وقت سابق من الشهر الماضي منطلقات واهداف الحوار مع الاحزاب والتنظيمات السياسية ، وكلفت الامين العام للمؤتمر باجراء الحوارات مع الاحزاب على قاعدة الدستور والقوانين النافذة وبرنامج المؤتمر الشعبي العام لايجاد برنامج التوافق الوطني المستقبلي .

المصدر: سبا نت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department