الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اللجنة العليا تكلف قطاعاتها بسرعة إعداد المشاريع وقائمة الإحتياجات المرتبطة بنجاح الانتخابات القادمة

اليوم:  14
الشهر:  مارس
السنة:  2007

كلفت اللجنة العليا للانتخابات قطاعاتها المختلفة بسرعة إعداد المشاريع والخطط والبرامج وقائمة الإحتياجات المرتبطة بنجاح العملية الإنتخابية القادمة.
جاء ذلك لدى استعرض اللجنة العليا في اجتماعها اليوم برئاسة خالد الشريف رئيس اللجنة, التقرير المقدم من رئيس قطاع الشؤون الفنية والتخطيط الدكتور محمد عبدالله السياني بشأن نظام المعلومات الجغرافية , والمتضمن مقترح بالإجراءات التنفيذية لمشروع نظام الـ GIS ،الذي سيعمل على إصدار الخرائط الإنتخابية على مستوى المديريات والدوائر الإنتخابية والمراكز والدوائر المحلية, بالإضافة إلى تسهيل عملية التعديل في التقسيم الإنتخابي مع مراعات أي عوامل سكانية أو إجتماعية أو جغرافية الذي من المقرر تنفيذه خلال الفترة القادمة .
كما إستعراضت مقترح الإجراءات التنفيذية لمشروع الربط الشبكي المعلوماتي بين المقر الرئيسي للجنة وفروعها اللجنة والذي سيعمل على ربط اللجنة العليا بفروعها من خلال شبكة الكترونية داخلية تساعد في تبادل المعلومات بشكل فوري وآمن, وكذا إرسال التوجيهات والتعليمات الصادرة من اللجنة العليا الى اللجان الإنتخابية عبر فروعها وتلقي إستفسارات اللجان الميدانية او الفروع، وتزويد الفروع بالبيانات الإنتخابية عبر الشبكة .
وتناولت اللجنة العليا التقرير المقدم من علوي المشهور رئيس قطاع منظمات المجتمع المدني بشأن مساهمة اللجنة العليا في مشروع تحدي الألفية.
وفي هذا الصدد كلفت اللجنة قطاعاتها المختلفة بسرعة إعداد المشاريع والخطط والبرامج وقائمة الإحتياجات المرتبطة بنجاح العملية الإنتخابية القادمة.
الى ذلك إلتقى خالد عبدالوهاب الشريف رئيس اللجنة العليا للإنتخابات والإستفتاء اليوم بصنعاء بعثة الوفد المشترك للمفوضية الاوروبية والأمم المتحدة لدعم الإنتخابات برئاسة / فرنشيسكو كرولي / ممثل مفوضية الإتحاد الأوروبي .
وفي اللقاء رحب رئيس اللجنة العليا بالوفد المشترك,مستعرضاً لهم مراحل التطور الديمقراطي في اليمن والمحطات الإنتخابية والدور الرقابي الفاعل من قبل بعثات الإتحاد الأوروبي للرقابة على الإنتخابات الرئاسية والمحلية الماضية .
وأشاد الشريف بالدعم الذي تقدمه الدول الصديقة والمنظمات الدولية الداعمة والمانحة للعملية الإنتخابية في اليمن بشكل عام .
من جانبه أشاد الوفد المشترك للمفوضية الأوروبية والأمم المتحدة لدعم الإنتخابات, بنجاح الإنتخابات الرئاسية وإنتخابات المجالس المحلية التى جرت في الـ 20 من ديسمبر من العام المنصرم ... مبديا إعجابه بالخطوات والإجراءات التى إتخذتها اللجنة العليا للإنتخابات والإستفتاء حيال مجمل العمليات الإنتخابية .

المصدر: سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department