الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

9عناصر بينهم سعودي مصادر أمنية تكشف عن منفذي عملية مارب الإرهابية

اليوم:  10
الشهر:  أغسطس
السنة:  2007

كشفت مصادر أمنية عن منفذ العملية الإرهابية التي استهدفت السياح الاسبان ومرافقيهم مطلع يوليو الماضي في محافظة مأرب. وقالت المصادر أن " عبده محمد رقيقه " الذي ينتمي لمحافظة ريمة، هو من نفذ العملية. وكشفت التحقيقات أن الإرهابي رهيقه، من مواليد مارس 1986م، وكان يسكن في منطقة مسيك بصنعاء حيث تم استقطابه من قبل الإرهابي حمزة علي صالح الضياني الذي قام بتدريبه على القيادة على سيارة أجرة كان يملكها وأخذه بعد ذلك الى منطقة وادي عبيدة بمأرب حيث كانت تتواجد عناصر الخلية الإرهابية التي قامت بالتخطيط والإعداد لتنفيذ العملية.
وأوضحت التحقيقات أن الخلية تتكون من الارهابيين ناصر عبدالكريم الوحيشي ومحمد صالح الكازمي وقاسم يحيى مهدي الريمي وعلي بن علي ناصر دوحة وحمزة سالم عمر بن سالم القعيطي وعمار عبادة مسعود الجباري الوائلي والذين تولوا عملية الإعداد والاشراف المباشر على تنفيذ العملية في مكان الحادث بالإضافة الى الإرهابي نايف محمد القحطاني سعودي الجنسية والإرهابيين ناجي علي صالح جرادان وعلي بن علي ناصر دوحة من أبناء محافظة مأرب والذين وفرا المأوى والحماية لأعضاء الخلية الارهابية المنفذة للعملية والمتهمان الرئيسيان في حادث اغتيال الشهيد علي محمود قصيلة مدير المباحث الجنائية في محافظة مأرب بالإضافة الى ما قدمه الإرهابي أحمد دويدار بسيوني المصري الجنسية من دعم لوجستي لافراد الخلية.
وقالت المصادر: بان نتائج الفحص الوراثي DNA للاشلاء التي عثر عليها في مكان الحادث بالإضافة إلى نتائج الفحص التي أجريت لعدد من افراد اسرة الإرهابي عبده محمد سعد احمد رهيقه قد كشفت عن هوية هذا الإرهابي الذي نفذ العملية بسيارة شاص حيث كان يقف بسيارته المفخخة على الخط الاسفلتي الواقع على طريق مأرب صافر وعندما كانت قافلة السياح قد غادرت الموقع السياحي الذي زاروه في معبد الشمس وبدأت السيارة الأولى بالوصول للخط الاسفلتي استدار بسيارته ليختار السيارة الثانية من القافلة والتي كان يتواجد فيها اكبر عدد من السياح وقام بتفجير نفسه موضحة بأن معلومات هامة قد تم التوصل إليها عن أفراد الخلية الإرهابية سوف تسهم في الإيقاع بها وضبطها.
وأكدت المصادر الأمنية بأن عملية المطاردة لعناصر الخلية مستمرة في اكثر من مكان وإنهم لن يفلتوا من يد العدالة لينالوا جزاءهم الرادع..
وحذرت اللجنة الأمنية من إيواء أي عنصر من هذه العناصر الإرهابية وسيتحمل أي شخص يقدم على ذلك مسؤولية هذا العمل المخالف للقانون ويعتبر مشاركاً في الجريمة.
وكانت الأجهزة الأمنية قد رصدت مكافأة مالية مجزية لكل من يدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض على احد العناصر الإرهابية التي تسببت في مقتل وإصابة عدد من السواح الاسبان ومرافقيهم اليمنيين وقامت بنشر الصور الخاصة بالعناصر الإرهابية المتورطة في ذلك الحادث الإرهابي الجبان والشنيع الذي لقي استنكاراً شعبياً وخارجياً كبيراً لبشاعة ودنائة مرتكبيه..

الثورة نت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department