الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الحكومة ترفع الموازنات التشغيلية للمستشفيات وتعتمد زيادة للعاملين في الصحة بنسبة 150%

اليوم:  19
الشهر:  أغسطس
السنة:  2007

رفعت الحكومة سقف الموازنات التشغيلية للمستشفيات والمرافق الصحية إلى ملياري ريال، كما اعتمدت الزيادة الخاصة بالعاملين في القطاع الصحي بنسبة تصل إلى 150 %.
وقال زير الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الكريم راصع إن المبلغ استلمته وزارة الصحة من وزارة المالية .
واكد راصع في كلمة له أثناء حضوره اليوم بعدن الاجتماع التقييمي النصف سنوي لمنسقي السل ومشرفي مختبرات السل في عموم محافظات الجمهورية على أهمية تكامل برامج الرعاية الصحية الاولية للارتقاء بنوعية وجودة الخدمات المقدمة فيها .. مثمنا النجاحات التي حققها البرنامج الوطني لمكافحة السل خلال الفترة الماضية.. داعيا للمزيد من البذل والعطاء باتجاه حل مشلكة مرض السل.
كما القيت كلمتان من قبل مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة السل الدكتور امين نعمان العبسي ومدير المركز الاقليمي لمكافحة السل بعدن الدكتور عبدالناصر عياش أستعرضتا الخطط والبرامج المنفذه من قبل البرنامج الوطني والاستراتيجية المزمع اتباعهها في اطار مكافحة السل ..داعين الجميع الى تمثل ما هو موجود من ادبيات في الاجتماع وترجمته على صعيد الواقع العملي.
وسيتناول 60 مشاركا في الاجتماع التقييمي الذي ينظمه البرنامج الوطني لمحكافحة السل بدعم من الصندوق العالمي لمحاربة السل، على مدى ثلاثة ايام عدد من الموضوعات المتصلة بمكافحة السل، ومناقشة التقارير المرجعية والاحصائية والتقيمية للبرنامج الوطني لمكافحة السل وفعاليات الاجتماعات واللقاءات لمتخذي القرار والجدوى منها ودور وسائل التثقيف الصحي لمكافحة السل والامداد والتموين الدوائي.
ويستعرض المشاركون خطة عمل السنة الثالثة من منحة الصندوق العالمي لمحاربة السل وطرق خلق شراكة جديدة في مكافحة السل بين القطاعين العام والخاص ومنظمات المجتمع المدني.
سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department