الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

راصع: نسعى لحل المشاكل المتوارثة في الصحة وإيجاد رقابة على الدواء

اليوم:  6
الشهر:  أغسطس
السنة:  2007

شدد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الكريم يحيى راصع على تضافر جهود القائمين على المؤسسات الصحية والمسئولين في المحافظات " لحل المشاكل الصحية المتوارثة وإيجاد رقابة صارمة في تنفيذ الخطط والبرامج التي من شانها رفع مستوى العمل في هذه المؤسسات و تقديم أفضل الخدمات للمواطنين و اتخاذ الاجراءات الحاسمة تجاه المتلاعبين بالأدوية وخلق رقابة حقيقية على صندوق الدواء من قبل القائمين عليه".
وأكد في الاجتماع المنعقد اليوم بعدن وضم مدراء المستشفيات والمراكز الصحية بالمحافظة على ضرورة الانضباط الوظيفي و الالتزام بالنظام على رقابة المنشئات الصحية العامة والخاصة .
وقال أن وزارة الصحة تسعى لتطوير مستوى الخدمات الصحية في المستشفيات، موضحا ان الوزارة تعمل حاليا على اتخاذ الإجراءات الخاصة بتمتع مستشفى عدن العام بالاستقلال المالي والإداري ضمن عشرة مستشفيات أخرى موزعة على عشر محافظات.
وقال " هناك مشروعا بهذا الشأن تقدمت به وزارة الصحة إلى مجلس الوزراء لمناقشته و اقراره"، مشيرا الى أهمية توحيد النفقات التشغيلية للمستشفيات في عموم محافظات الجمهورية وإيجاد نمط محدد لتشغيلها و توجيه النفقات إلى مكانها الصحيح.
من جانبه أكد محافظ عدن احمد محمد الكحلاني على اهمية بذل الجهود باتجاه تحسين اداء المرافق الصحية بالمحافظة و تقديم الخدمات الصحية للمواطنين ، و اتخاذ الاجراءات الصارمة تجاه المقصرين في واجباتهم، داعيا الاطباء الى الالتزام بالدوام الرسمي و التفرغ التام لعملهم في المستشفيات وغيرها من المواقع الصحية المحددة لهم.
وأكد على قيام الأجهزة المعنية في السلطة المحلية بدورها في المتابعة واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين.
و استمع الوزير إلى جملة المشاكل والصعوبات التي تواجه الأطباء ومدراء مكاتب الصحة بالمديريات والمتعلقة بطبيعة العمل و المكافآت ورفع المستوى الخدمات بالمستشفيات و تفعيل الانضباط الوظيفي .
سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department